تجدد الاشتباكات في صنعاء بعد يوم من قرار مجلس الامن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569732/

قال مصدر في المعارضة اليمنية ان 7 أشخاص قتلوا على الأقل ، بينهم 5 جنود منشقين عن الحكومة اليمنية، وجرح العشرات في قصف عنيف للقوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح على أحياء شمال العاصمة صنعاء فجر السبت 22 اكتوبر/ تشرين الاول.

قال مصدر في المعارضة اليمنية ان 7 أشخاص قتلوا على الأقل ، بينهم 5 جنود منشقين عن الحكومة في اليمن ، وجرح العشرات في قصف عنيف بالأسلحة الثقيلة للقوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح شهدته منطقة الحصبة و صوفان وأحياء مجاورة لها شمال العاصمة صنعاء منذ فجر السبت 22 اكتوبر/ تشرين الاول، وذلك بعد يوم واحد من صدور قرار  مجلس الأمن الذي يدعو صالح إلى التوقيع على المبادرة الخليجية والتنحي عن السلطة.

وفي منطقة ساحة "التغيير" حيث يعتصم الآلاف من اليمنيين لمطالبة صالح بالتنحي عن الحكم، اندلعت معارك عنيفة بين القوات الحكومية والجنود المتمردين الموالين للفريق المنشق علي محسن الاحمر.

يذكر ان الحكومة اليمنية رحبت من جانبها بقرار مجلس الأمن الذي طالب الطرفين المتصارعين بوقف أعمال العنف، ودعا الرئيس علي عبد الله صالح لنقل السلطة على أساس المبادرة الخليجية. وأعربت صنعاء عن أنها مستعدة للتعامل بايجابية مع القرار، واعتبرت أنه يتماشى مع جهود الحكومة لإنهاء الأزمة السياسية وفق مبادرة مجلس التعاون الخليجي.

المزيد في تعليق مراسل "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية