انكلترا تسحب شكواها ضد روسيا المتعلقة بمونديال 2018

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56973/

أعلن متحدث باسم لجنة عرض ملف إنكلترا لإستضافة مونديال 2018، يوم الخميس 28 اكتوبر/تشرين الأول بان بلاده ستسحب شكوى رسمية تقدمت به ضد منافستها روسيا بعدما اعتذرت عن تصريحات أليكسي سوروكين الرئيس التنفيذي للجنة ملفها لإستضافة بطولة كأس العالم في عام 2018.

أعلن متحدث باسم لجنة عرض ملف إنكلترا لإستضافة مونديال 2018، يوم الخميس 28 اكتوبر/تشرين الأول بان بلاده ستسحب شكوى رسمية تقدمت به ضد منافستها روسيا بعدما اعتذرت عن تصريحات أليكسي سوروكين الرئيس التنفيذي للجنة ملفها لإستضافة بطولة كأس العالم في عام 2018.

وأوضح المتحدث عن الجهة الانكليزية حسب ما اعلنته وكالة "اسوشييتد برس" أن فيتالي موتكو وزير الرياضة في روسيا قد اتصل بممثل لجنتنا التنفيذية جيف تومسون واعتذر لما جرى، قائلاً:" نحن قبلنا الاعتذار، وتنوي تقييم هذه البادرة بموضع تقدير. حان الوقت لنسيان هذا الحادث غير السار".

يذكر أن المسؤولين البريطانينن عن لجنة ملف إنكلترا لإستضافة مونديال 2018، قد تقدموا بشكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، يوم الثلاثاء 26 اكتوبر/تشرين الأول حول التعليقات بشأن الجرائم بلندن التي أدلى بها أليكسي سوروكين رئيس اللجنة الروسية المسؤولة عن ملف روسيا لاستضافة مونديال 2018، حسب ما ذكرته صحيفة " The Guardian".

وطالب مسؤولو لجنة ملف إنكلترا حسب الصحيفة المذكورة، سوروكين بالاعتذار رسمياً لما صرح به لصحيفة "سبورت إكسبريس" الروسية في الأسبوع الماضي حول أن معدلات الجريمة مرتفعة جداً في لندن، وفيها أعلى معدلات تناول الكحوليات بين المراهقين.

ولكن في الوقت نفسه أكد أليكسي سوروكين في مؤتمر دولي في زيورخ يوم الثلاثاء الماضي، بان تصريحاته فسرت بشكل خاطيء، وانه أشار في مقابلته الى وجه الاختلافات في وسائل الاعلام البريطانية والروسية، ولم يتعمد الاساءة الى المنافسين البريطانيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا