تونس.. أول انتخابات بعد الإطاحة بنظام بن علي تجري يوم الأحد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569726/

يتوجه التونسيون يوم الأحد 23 اكتوبر/تشرين الاول الى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار مجلس تأسيسي في أول انتخابات تشهدها البلاد بعد الإطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي. وفي موسكو أدلى المواطنون التونسيون المقيمون في روسيا بأصواتهم في مقر سفارة بلادهم لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي.

يتوجه التونسيون يوم الأحد 23 اكتوبر/تشرين الاول الى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار مجلس تأسيسي في أول انتخابات تشهدها البلاد بعد الإطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي.

وتتنافس نحو 1,5 ألف قائمة حزبية ومستقلة وائتلافية علي إجمالي مقاعد المجلس التأسيسي البالغ عددها 217، بينها 18 مقعدا خصصت للتونسيين المقيمين في الخارج.

وسيكلف المجلس المنتخب بصياغة دستور جديد في غضون أقل من عام واحد، واختيار رئيس للبلاد، وتشكيل حكومة جديدة.

هذا ويشارك في مراقبة الانتخابات، التي تخرج لأول مرة من هيمنة وزارة الداخلية، لجنة وطنية مستقلة وهيئات ومنظمات دولية عدة.

التونسيون المقيمون في روسيا يدلون بأصواتهم

هذا، وقد أدلى المواطنون التونسيون المقيمون في روسيا بأصواتهم لانتخاب المجلس الوطني التأسيسي الذي سيعد دستورا جديدا للبلاد ويختار حكومة جديدة.

وقد شهدت سفارة تونس في موسكو إقبالا من الجالية التونسية المقيمة في العاصمة الروسية ومن المغتربين والطلاب التوانسة الذين قدموا من مدن روسية أخرى.

وأكد نزار الأخضر رئيس المركز الانتخابي في موسكو أن عدد المسجلين يتجاوز 300 شخص وأن عملية الاقتراع جرت في جو ديمقراطي وحضاري دون مخالفات تذكر.

هذا وعبر عدد من المقترعين عن سعادتهم بالمشاركة في أول انتخابات ديمقراطية تجري بعد نجاح الثورة التونسية.

تعليقات موفد "روسيا اليوم" إلى تونس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية