لافروف: النزاع الفلسطيني الاسرائيلي يقتضي جلوس الجانبين الى طاولة المفاوضات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569720/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في حديث ادلى به يوم 22 اكتوبر/تشرين الاول الى برنامج " اخبار السبت" التلفزيوني الروسي ان عملية تبادل الجندي اول في الجيش الاسرائيلي جلعاد شاليط باكثر من 1000 فلسطيني من شأنها المساعدة  في تهدئة الوضع بحيث يجلس الفلسطينيون والاسرائيليون الى طاولة المفاوضات.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في حديثه ادلى به يوم 22 اكتوبر الى برنامج "اخبار السبت" التلفزيوني الروسي ان تبادل الجندي اول في الجيش الاسرائيلي  جلعاد شاليط باكثر من  1000 فلسطيني هو تبادل متفق عليه من قبل الجانبين، الامر الذي سيساعد في تهدئة الوضع بحيث يجلس الفلسطينيون والاسرائيليون الى طاولة المفاوضات.

وبحسب رأي لافروف فان ما يحدث  في الشرق الاوسط يجعل تسوية النزاع الفلسطيني الاسرائيلي امرا ملحا. وقال لافروف:" يجب ان يتولى الجانبان المسؤولية عن ذلك ، علما ان الكثير مما يحدث في فلسطين واسرائيل وفي منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا له علاقة بعدم تسوية هذا النزاع القديم.

وقال لافروف معلقا على تبادل جلعاد شاليط بـ 1027 اسيرا فلسطينيا ان هذا القرار هو قرار واع  اتخذه كلا الجانبان. واضاف قائلا:" آمل بان يخدم هذا التبادل المتفق عليه من قبل الجانبين كرسالة حسن نية  وبحيث سيساعد في تهدئة الوضع وجعل الفلسطينيين والاسرائيليين يجلسون الى طاولة المفاوضات ، علما ان الاوساط الراديكالية والمتطرفة التي تحاول الآن  صيد سمكتها  في الماء العكر لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا  غالبا ما تستند الى شعارات تقول انه لا يمكن للشعب الفلسطيني ان يتحمل اكثر الاهانات والاضطهادات ".

يذكر ان يوم 18 اكتوبر/تشرين الاول شهد  تطبيق المرحلة الاولى من اتفاقية تبادل العسكري الاسرائيلي جلعاد شاليط بـ 1027 اسيرا فلسطينيا حيث تم  تسليم شاليط الذي تم اسره من قبل الفصائل الفلسطينية المسلحة التابعة لحماس قبل 5 سنوات الى الجانب الاسرائيلي.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية