احمدي نجاد: كان يجب على الولايات المتحدة سحب قواتها من العراق منذ سنوات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569715/

رحب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد بقرار الرئيس الامريكي باراك اوباما  بسحب القوات الامريكية من العراق قبل نهاية العام الجاري. جاء ذلك في حديث  ادلى به يوم 22 اكتوبر/تشرين الاول لقناة "سي أن أن" التلفزيونية الامريكية.

رحب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد بقرار الرئيس الامريكي باراك اوباما  بسحب القوات الامريكية من العراق قبل نهاية العام الجاري. جاء ذلك في حديث  ادلى به يوم 22 اكتوبر/تشرين الاول لقناة "سي أن أن" التلفزيونية الامريكية.  الا ان نجاد  اعرب عن أسفه ان الولايات المتحدة لم تفعل ذلك قبل هذا الموعد. وقال احمدي نجاد :  كان يجب ان يتم انسحاب القوات قبل ذلك بسنوات، الامر الذي من شأنه ان   يحول دون سقوط الضحايا الكثيرة  بين المدنيين السلميين والعسكريين الامريكيين.

يذكر ان رئيس الولايات المتحدة  قد اعلن يوم 21 اكتوبر/تشرين الاول عن عودة 30 الف جندي امريكي مرابط في الاراضي العراقية  الى وطنهم قبل نهاية هذا العام . وقال اوباما:" يمكنني الاعلان اليوم ان الافراد الباقين  من  القوات الامريكية سيعودون الى البيت قبل انتهاء العام الجاري. وستنتهي الحرب في العراق بعد ان مرت 9 سنوات". وتقدم الرئيس الامريكي بمثل هذا البيان في اعقاب محادثاته مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن طريق جسر تلفزيوني.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية