قوى الامن الباكستانية تبدأ حملة واسعة لمكافحة الارهاب في قضاء خيبر في شمال غرب البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569714/

بدأت قوى الامن الباكستانية حملة واسعة لمكافحة الارهاب في قضاء خيبر في شمال غرب البلاد. جاء هذا في بلاغ للمكتب الصحفي العسكري الباكستاني. فقد لوحظ في الآونة الاخيرة في قضاء خيبر، الذي يشكل جزءا من "منطقة القبائل" الباكستانية المتاخمة لافغانستان، تحشد مجموعات من المتطرفين من حركة "تحريك طالبان باكستان".

بدأت قوى الامن الباكستانية حملة واسعة لمكافحة الارهاب في قضاء خيبر في شمال غرب البلد. جاء هذا في بلاغ للمكتب الصحفي العسكري الباكستاني.

فقد لوحظ في الآونة الاخيرة في قضاء خيبر، الذي يشكل جزءا من "منطقة القبائل" الباكستانية المتاخمة لافغانستان، تحشد مجموعات من المتطرفين من حركة "تحريك طالبان باكستان".

واتضح ان وحدة من الجيش الباكستاني بدأت صباح يوم 22 اكتوبر/تشرين الاول عملية تطهير بعض اجزاء قضاء خيبر من المتطرفين.

ويشارك في العملية عدة الاف من افراد القوات المسلحة تساندهم الدبابات والمدفعية. وحذرت القيادة العسكرية قبل فترة قليلة من بدء العملية السكان المحليين من العمليات الحربية التي يجري الاعداد لها، وطلبت منهم مغادرة ديارهم بصورة مؤقتة، والانتقال الى مناطق آمنة اكثر في شمال غرب باكستان.

ومن المعروف في الوقت الحاضر انه غادر منطقة عملية مكافحة الارهاب في خيبر اكثر من ألف شخص من السكان المحليين.

وسبق ان شن الجيش الباكستاني في عدد من مناطق شمال غرب البلد (بجاور وموماند ووزيرستان الجنوبية) عمليات حربية ضد كوادر حركة "تحريك طالبان باكستان"، الا ان هذه الاجراءات لم تتمخض عن تحسن الوضع بصورة ملموسة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك