مشايخ قبيلة القذاذفة يطالبون بإستلام جثتي القذافي ونجله لدفنهما في مدينة سرت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569713/

طالبت قبيلة القذاذفة التي  ينتمي لها العقيد الليبي المقتول معمر القذافي، المجلس الوطني الانتقالي الليبي بتسليم جثته وجثة نجله المعتصم لممثلي القبيلة.

طالبت قبيلة القذاذفة التي ينتمي لها العقيد الليبي المقتول معمر القذافي، المجلس الوطني الانتقالي الليبي بتسليم جثته وجثة نجله المعتصم لممثلي القبيلة.

وأعلن مشايخ وأعيان قبيلة القذاذفة في ليبيا وخارجها عن سعيهم لاستلام جثة القذافي وابنه المعتصم لدفنهما في موطنهما مدينة سرت وفقاً لكل الأعراف والقيم الإسلامية والإنسانية.

وجاء في بيان أصدره أعيان ومشايخ القبيلة من مدينة سرت: " نعلن نحن مشايخ وأعيان قبيلة القذاذفة في ليبيا وخارجها عن المطالبة بحقنا في تسليمنا جثمان ابننا القائد معمر القذافي وأبنائه لدفنهم في موطنهم وفقا لكل الأعراف والقيم الإنسانية".

وأضاف بيان القبيلة الذي بثته صباح يوم السبت 22 اكتوبر/تشرين الأول قناة "العربية": "ندعو المجلس الانتقالي الليبي إلى الاستجابة لهذا المطلب الشرعي".

وفي وقت سابق وفي بيان بثته قناة "الرأي" الفضائية التي يقع مقرها في دمشق ، طالبت عائلة القذافي بتسلم جثامين العقيد الليبي ونجله المعتصم واخرين قتلوا يوم الخميس على يد مقاتلين اجتاحوا سرت مسقط رأسه يوم الخميس.

وجاء في البيان الذي بثته القناة التي تتخذ من سورية مقرا لها: "نطالب الامم المتحدة ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومنظمة العفو الدولية بارغام المجلس الانتقالي على تسليم جثامين الشهداء الى قبيلتنا فى سرت والسماح  باجراء مراسم دفنهم وفق التقاليد والاصول الاسلامية".

وأوضحت "القناة " انها استلمت هذا البيان من أرملة القذافي صفية.كما دعا البيان الى "التحقيق في ظروف مقتل الزعيم الليبي ونجله ورفاقه". واعتبرت عائلة القذافي ان "المشاهد الي بثتها وسائل الاعلام تظهر ان الشهداء قد غدر بهم من قبل الناتو".

مسؤول في المجلس الانتقالي: لا تشريح لجثة القذافي

أعلن مسؤول في المجلس العسكري التابع للمجلس الوطني الانتقالي الليبي في مصراتة يوم السبت، انه لن يجري تشريح لجثة معمر القذافي المعروضة في المدينة.

وقال فتحي بشاقة المتحدث باسم المجلس العسكري في مصراتة لوكالة "فرانس برس": "لن يجري التشريح اليوم (السبت) ولا في اي يوم آخر".

كما أكد هذا الاعلان لوكالة فرانس برس عضوان آخران في المجلس العسكري في مصراتة.

وقد اعتقل القذافي حيا في سرت ثم قتل برصاصتين. وما زالت ظروف مقتله غامضة.

هذا وتعرض جثة القذافي في غرفة مبردة بأحد اسواق ضاحية مصراتة التي نقلت اليها ايضا جثة ابنه المعتصم ليلة الجمعة على السبت.

تعليق موفد قناة "روسيا اليوم" الى ليبيا

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية