الرقص الإيرلندي في روسيا.. شعبية متزايدة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569711/

يزداد عدد مدارس الرقص الايرلندي في روسيا وظهر اولها عام 2000 لتتسع نشاطاتها فيما بعد الى دعوة معلمين ايرلنديين وتنظيم المسابقات.

أصبح العرض الراقص الذي افتتحت به مسابقة "يوروفيشين" في عام 1994 نقطة انطلاق انتشار التراث الشعبي الايرلندي في العالم الذي حول الرقص الايرلندي من مجرد رياضة للاطفال الى صناعة ترفيهية تمنح كل متفرج انطباعات ايجابية لاتنسى.

واليوم يزداد عدد مدارس الرقص الايرلندي في روسيا وظهر اولها عام 2000 لتتسع فيما بعد نشاطاتها الى دعوة معلمين ايرلنديين وتنظيم المسابقات.

ومما ساهم في نقل الرقص الإيرلندي الى مرحلة جديدة وجذب اليها الاف الهواة في صالات الرقص هو استعراض "Lord of the Dance" الذي يقدمه الراقص ومصمم الرقصات مايكل فلاتلي . وقد زار مؤخرا احدى مدارس الرقص في موسكو في إطار الترويج لفيلمه الجديد.

هذا الفيلم هو المشروع الاول الذي يجسد العرض الحي الثلاثي الابعاد. تم تصوير مشاهد العرض الجديد في لندن ودبلن حيث اكتظت الصالات بالجمهور والتي استخدمت فيها تكنولوجيا التصوير الحديثة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تتكاثر مدارس الرقص الايرلندي في روسيا وظهرت اولها عام الفين لتتسع فيما بعد نشطاته االى دعوة معلمين ايرلنديين وتنظيم المسابقات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية