اجهزة الامن الروسية تحول دون وقوع عملية ارهابية في مقاطعة ستافروبول

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56971/

حالت اجهزة الامن الروسية دون وقوع عملية ارهابية كبيرة في مدينة بياتيغورسك في مقاطعة ستافروبول. ابلغ مدير هيئة الامن الفدرالية الكسندر بورتنيكوف بذلك للرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الخميس 28 اكتوبر/تشرين الاول.

حالت اجهزة الامن الروسية دون وقوع عملية ارهابية كبيرة في مدينة بياتيغورسك في مقاطعة ستافروبول. ابلغ  مدير هيئة الامن الفدرالية الكسندر بورتنيكوف بذلك للرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الخميس 28 اكتوبر/تشرين الاول.
وقال بورتنيكوف "تم اجراء عملية خاصة  جرى القضاء خلالها على مسلحين اثنين واعتقال 4 آخرين".
واضاف انه تمت  مصادرة اكثر من 200 كلغ من المواد المتفجرة واجزاء من عبوة متفجرة يدوية،  كما تم اكتشاف المخبر الذي جرى تصنيعها فيه.
وقال مدير جهاز الامن الروسي " لقد تم التحقق من ان هذه الزمرة الاجرامية مرتبطة بالتفجيرات التي حصلت في 17 اغسطس/آب في بياتيغورسك والتي اسفرت عن مقتل مجموعة كبيرة من المواطنين الابرياء، وكذلك بالتخطيط للعملية المنفذة في 30 سبتمبر/ ايلول في ستافروبول".
وقال ان المجموعة كانت تخطط لاجراء عملية اخرى في بياتيغورسك بتاريخ 26 اكتوبر/تشرين الثاني ، الا ان عملية خاصة لاجهزة الامن منعتهم من ذلك.
بدوره اكد الرئيس مدفيدف "ضرورة استمرار العمل على تلافي العمليات الارهابية واعتقال المتورطين وفي الحالات الضرورية القضاء على المسلحين المتورطين في عمليات ارهابية منفذة في شمال القوقاز ومناطق اخرى من البلاد".
المصدر : وكالة "انتر فاكس"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)