5 دقائق .. فيلم فلسطيني بمشاركة نجوم عرب من 5 جنسيات

متفرقات

مخرج فيلم مخرج فيلم "5دقائق" سعيد البيطار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569680/

أعلن المخرج الفلسطيني سعيد البيطار انه بصدد تصوير فيلم جديد يحمل عنوان "5 دقائق"، الذي يتناول معاناة الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية بقالب جديد، اذ تعرض فكرة الفيلم فرقة مسرحية فلسطينية تعترضها وحدة عسكرية عند أحد الحواجز. ويشارك في الفيلم فنانون من المغرب ومصر وسورية والأردن، بالإضافة الى فنانين فلسطينيين.

أعلن المخرج الفلسطيني سعيد البيطار انه بصدد تصوير فيلم جديد يحمل عنوان "5 دقائق"، الذي يتناول معاناة الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية بقالب جديد، اذ تعرض فكرة الفيلم فرقة مسرحية فلسطينية تعترضها وحدة عسكرية عند أحد الحواجز، وتعيق انتقالها من مدينة فلسطينية الى أخرى.

ويحتك أعضاء الفرقة مع فسطينيين ىمواطنين يقفون على الحاجز فيتواصلون فيما بينهم، ويبدأ كل شخص يروي قصته التي يستعرضها الفيلم أمام المشاهد. وحينها تقرر الفرقة "فتح الستار" والبدء في عرض المسرحية أمام الجمهور المحتشد بالقرب من الحاجز الإسرائيلي.

وحول الموضوع المطروح في الفيلم قال مخرجه سعيد البيطار في حوار مع وكالة الأنباء الألمانية ان فكرة هذا الفيلم تتمحور حول "مصادرة إسرائيل للزمن الفلسطيني وتعيق تحركات العرب، بينما يسعى الفلسطينيون في المقابل الى خلق زمن بديل يساعدهم على البقاء على أرضهم".

ويضيف البيطار ان دقائقه الـ 5 "تدق ناقوس الرأي العام العالمي فيما يتعلق بقضية إنسانية. ففيما يؤمن الجميع ان الله منح البشرية حق التمتع بالنور والحرية، بينما تصادر إسرائيل هذا الحق وتسرق من الفلسطينين أعمارهم وزمنهم".

ويشارك في الفيلم كوكبة من كبار الممثلين من عدة بلدان عربية هم سهير المرشدي وابنتها حنان مطاوع وخالد الصاوي ورشوان توفيق من مصر وإياد نصار وزهير النوباني من الأردن وسوزان نجم من سورية وكريمة بدوي من المغرب، بالإضافة الى الفنانين الفلسطينيين ومنهم المغنية عبير صنصور والمخرج والممثل زهير البلبيسي.

المصدر: "كل العرب" بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية