تناول الفواكه بعد وجبة طعام يدمر إنزيم هضم النشويات

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569674/

أشارت نتائج دراسة علمية ان تناول الفواكه بعد تناول وجبة طعام من العادات التي تحمل ضرراً كبيراً للصحة ويجب التخلي عنها. فبحسب مختصي التغذية فإن تناول الفواكه بعد الطعام يؤدي الى "تدمير" إنزيم بيتالين الضروري لهضم النشويات.

أشارت نتائج دراسة علمية ان تناول الفواكه بعد تناول وجبة طعام من العادات التي تحمل ضرراً كبيراً للصحة ويجب التخلي عنها، لدرجة ان أد الأخصائيين الغذائيين شبّه هذا الأمر بتناول السم.

وتشير الدراسة الى ان تناول الفواكه بعد الطعام يؤدي الى "تدمير" إنزيم بيتالين الضروري لهضم النشويات، علاوة على ان الفاكهة تمر ببطء الى المعدة كي تُهضم بشكل جيد.

لكنها حين تصطدم في طريقها باللحوم وغيرها مما تناوله الشخص قبل الفواكه فإنها تتخمر في المعدة ومن الوارد جداً ان تتحول الى كحول.

بالإضافة الى ما تقدم فإن الفواكه في هذه الحالة تفقد ما تحمله من فيتامينات وتربك عملية التمثيل الغذائي للبروتين، كما ان التحليل غير العادي للبروتينات يؤدي الى انتفاخ المعدة.لذلك يشدد أخصائيو التغذية والصحة العامة والمناعة عل أهمية وجود فاصل زمني بين تناول الوجبة والفواكه بما لا يقل عن 3 ساعات، إما بساعة واحدة قبل العشاء. كما يشير هؤلاء الى عدم وجود ضرر من تناول وجبة من الفواكه فقط.

المصدر: "كل العرب"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية