لافروف: روسيا قلقة من الوضع الحالي في سوق الغاز الأوروبي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569657/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن موسكو قلقة بشأن الوضع في سوق الغاز الأوروبي، مؤكدا على ضرورة حل كافة القضايا في هذا المجال من خلال الحوار. وفي موضوع انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية قال لافروف إن موقف جورجيا من هذه القضية لا يمثل عقبة بالنسبة لروسيا.

 

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن موسكو قلقة بشأن الوضع في سوق الغاز الأوروبي، مؤكدا على ضرورة حل كافة القضايا في هذا المجال من خلال الحوار.

وقال لافروف في حديث للصحفيين يوم الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول إن حماية مصالح الشركات الروسية في سوق الغاز الأوروبي تمثل إحدى أولويات عمل وزارته.

وأشار الوزير الروسي إلى أن هذه المهمة تخضع لإشراف رئيس الدولة ورئيس الوزراء، لأن ذلك مجالا يظهر فيه كيف ينظر إلى البلاد في منظومة العلاقات الدولية.

وأضاف أن "الخطوات أحادية الجانب التي تتخذها المفوضية الأوروبية والتي لا تحظى دائما بتأييد واتفاق الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تثير قلقنا".

لافروف: جورجيا لا تستطيع منع روسيا من الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية

وفي موضوع انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية قال لافروف إن موقف جورجيا من هذه القضية لا يمثل عقبة بالنسبة لروسيا.

وأكد الوزير الروسي أن كافة المسائل الخاصة بانضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية والمتعلقة بقواعد المنظمة ذاتها قد تمت تسويتها.

وأشار لافروف إلى أن طلبات جورجيا لا تمت بصلة الى قواعد منظمة التجارة العالمية وأن هناك سبلا تسمح بألا تسري التزامات روسيا بعد انضمامها إلى هذه المنظمة أمام الأعضاء الآخرين فيها على علاقاتها مع جورجيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم