بعد تقلص ثروته بأكثر من 10 مليارات دولار لا يزال كارلوس حلو الرجل الأغنى في العالم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569639/

ذكرت مجلة "فوربس" المختصة بنشر الاخبار الاقتصادية والمتعلقة بأثرياء العالم ان ثروة الملياردير المكسيكي اللبناني الأصل كارلوس سليم حلو، رجل الأعمال الأغنى في العالم، العامل في مجال الاتصالات ، قد تقلصت في الأشهر الـ 8 الأخيرة بمقدار10,7 مليار دولار.

ذكرت مجلة "فوربس" المختصة بنشر الاخبار الاقتصادية والمتعلقة بأثرياء العالم ان ثروة الملياردير المكسيكي اللبناني الأصل كارلوس سليم حلو، العامل في مجال الاتصالات ويعتبر أغنى رجل أعمال في العالم حيث تقدر ثروته بـ 74 مليار دولار، قد تقلصت في الأشهر الـ 8 الأخيرة بمقدار 10,7 مليار دولار.

وبذلك يقترب بيل غيتس، مؤسس الـ "مايكروسوفت"، المنافس الأبرز لحلو في قائمة أثرياء العالم، والذي كان قبل سنوات قليلة يحتل المركز الأول في القائمة، من استعادة الصدارة، اذ تبلغ ثروته حالياً حسب التقديرات في الشهر الجاري 60 مليار دولار، متخلفاً عن حلو بـ 4 مليارات فقط.وقد خسر كارلوس حلو 7,5 مليار دولار بسبب انخفاض مؤشر أسهم شركته الرئيسية "أمريكا موفيل"، التي بدأت قيمتها في بورصة نيويورك بالتقلص منذ فبراير/شباط الماضي بنسبة 17%.

بالإضافة الى ذلك أثر هبوط سعر الـ "بيسو" (العملة المكسيكية) قياساً للدولار الأمريكي بمعدل 10% على ثروة حلو، الذي كان قد كسب في عام 2010 وحده أكثر من 20 مليار دولار، وذلك بحسب وسائل الإعلام الأرجنتينية.

ولم تقتصر العوامل المؤدية لتقلص ثروة كارلوس حلو على ما تقدم فحسب، اذ قررت اللجنة الفيدرالية للاتصالات تخفيض نسبة شركات الاتصال المقتطعة من الشركات الأخرى من 0,95%  الى 3,5% بيسو.

وكان كارلوس سليم حلو قد أعلن قبل حوالي 6 أشهر عزمه استثمار 1,5  مليار دولار في الأرجنتين، علاوة على رؤوس الأموال المستثمرة في اسواق هذا البلد ، والتي تتمثل بشركتي "تيليماكس" و"أميريكا نوفيل".

المصدر: "ريا نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة