الخارجية التركية: ليبيا ستنجز في اقرب وقت المرحلة الانتقالية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569630/

اعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اغلو للصحفيين في ختام مباحثاته مع نظيره الايراني علي اكبر صالحي في انقرة في 21 أكتوبر/تشرين الأول، ان ليبيا ستنجز في اقرب وقت المرحلة الانتقالية وستواصل مسيرتها الى بناء دولة ديمقراطية قوية.

اعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اغلو للصحفيين في ختام مباحثاته مع نظيره الايراني علي اكبر صالحي في انقرة في 21 أكتوبر/تشرين الأول، ان ليبيا ستنجز في اقرب وقت المرحلة الانتقالية وستواصل مسيرتها نحو بناء دولة ديمقراطية قوية.

واكد الوزير التركي ان الطرفين ناقشا آفاق تطورات الوضع في ليبيا بعد مقتل معمر القذافي  وقال ان "تركيا دعمت دائما التطلعات  الديمقراطية  لشعوب الشرق الاوسط الشقيقة. وتشهد الاحداث الجارية في المنطقة ان الانظمة التي تقمع شعوبها لا يمكن ان تصمد".

وفي معرض تطرقه الى الوضع في سورية اشار داود اوغلو الى ان انقره بذلت كل ما في وسعها في سبيل ان تمر هذه البلاد في المرحلة الانتقالية سلميا. الا ان السلطات السورية فضلت حسب قوله ممارسة الضغوط منتهكة كل التحذيرات. واكد الوزير ان تركيا ستواصل جهودها من اجل تحقيق التحولات الديمقراطية في سورية بما في ذلك عن طريق المنظمات الدولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية