الهيئة العامة للثورة في سورية: قتلى وجرحى في جمعة "شهداء المهلة العربية"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569629/

أعلنت الهيئة العامة للثورة بسورية ان 14 شخصا قتلوا وأصيب آخرون يوم الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول برصاص قوات الأمن في مدن سورية عدة، حيث خرجت مظاهرات مطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد فيما أطلق عليه ناشطون "جمعة شهداء المهلة العربية".

أعلنت الهيئة العامة للثورة بسورية ان 14 شخصا قتلوا وأصيب آخرون يوم الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول برصاص قوات الأمن في عدة مدن سورية ، حيث خرجت مظاهرات مطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد فيما أطلق عليه ناشطون "جمعة شهداء المهلة العربية".

من جانب آخر أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بمقتل 3 مدنيين برصاص قوات الامن السورية يوم الجمعة، من بينهم اثنان في حمص، والثالث في جاسم الواقعة في ريف درعا.

كما خرجت عدة مظاهرات في ريف ادلب وريف دمشق، تبارك للشعب الليبي بمقتل العقيد معمر القذافي، وتتوعد الرئيس السوري بأن "دوره آت"، بحسب المصدر ذاته.

من جانب آخر، أشارت لجان التنسيق المحلية في ريف دمشق الى "انتشار الجيش في سقبا وكفربطنا وحمورية وجسرين والى اقامة حواجز جديدة لتفتيش المارة والمركبات، كما اعتلى قناصة اسطح المباني في سقبا".

وكان ناشطون قد دعوا الى التظاهر في جميع المدن السورية يوم الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الاول في ما اطلقوا عليه "جمعة شهداء المهلة العربية" وذلك ردا على دعوة الجامعة العربية نظام بشار الاسد للحوار مع المعارضة خلال 15 يوما مما يعطيه كما يقولون وقتا اضافيا لقمع الحركة الاحتجاجية ضده.

المصدر: وكالت

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية