نيويورك تايمز: الولايات المتحدة تنوي التوغل في الاراضي الباكستانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569623/

افادت صحيفة "نيويورك تايمز" في 21 أكتوبر/تشرين الأول نقلا عن مصادر في الادارة الامريكية ان القوات الامريكية يمكن ان تتوغل في المناطق الواقعة غرب باكستان من اجل القضاء على المسلحين الذين يرابطون فيها ويهاجمون منها المواقع المدنية والعسكرية في الاراضي الافغانية.

افادت صحيفة "نيويورك تايمز" في 21 أكتوبر/تشرين الأول نقلا عن مصادر في الادارة الامريكية ان القوات الامريكية يمكن ان تتوغل في المناطق الواقعة غرب  باكستان من اجل القضاء على المسلحين الذين يرابطون فيها ويهاجمون منها المواقع المدنية والعسكرية في الاراضي الافغانية.

وحسب المعلومات المتوفرة فان هذا السيناريو قد يتحقق في حال فشلت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون التي تزور حاليا باكستان، في ارغام السلطات الباكتسانية على القيام بعملية عسكرية بقواها الذاتية ضد "شبكة حقاني"  التي تنشط في ولاية وزيرستان الشمالية الباكستانية على الحدود مع افغانستان وهي حركة قريبة لطالبان افغانستان.

وما يدل على الطابع الجدي لمفاوضاتها،  تشكيلة الوفد الامريكي الذي يضم كلا من ديفيد باتريوس مدير المخابرات المركزية الامريكية و رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي.

وترى واشنطن ان تدمير باكستان لقواعد "شبكة حقاني" سينطوي على اهمية مفصلية بالنسبة لتصفية المسلحين الناشطين في افغانستان وكذلك لبدء سحب القوات الامريكية من هذه البلاد الذي تود الولايات المتحدة اختتامه قبل حلول عام 2014.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك