القطب الحداثي في تونس ضد الرأسمالية المتوحشة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569621/

 قال رياض بن فضل المنسق العام لتحالف القطب الديمقراطي الحداثي في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"  قبل أيام من التصويت على تشكيل المجلس الوطني التأسيسي في تونس ان التحالف يجمع قوة ديمقراطية ويسارية وحداثية ولكنها تلتقي على أرضية الحد الادنى وهي قضية العدالة الاجتماعية والمساواة التامة بين الرجل و المرأة.

 قال رياض بن فضل المنسق العام لتحالف القطب الديمقراطي الحداثي في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"  قبل أيام من التصويت على تشكيل المجلس الوطني التأسيسي في تونس ان التحالف يجمع قوة ديمقراطية ويسارية وحداثية ولكنها تلتقي على أرضية حد ادنى وهي قضية العدالة الاجتماعية والمساواة التامة بين الرجل والمرأة. وان رؤية التحالف الذي يضم حركة التجديد والحزب الجمهوري وطريق الوسط والحزب الاشتراكي اليساري بالاضافة الى 5 مبادرات وطنية مكونة من مستقلين تتبلور حول سن دستور ديمقراطي حداثي خلال المعركة الانتخابية ويقدم القطب 217 مرشحاً في 33 دائرة انتخابية 27 منها في تونس و6 في الشتات على حد قوله.

وفي رده على انحسار المد اليساري الاشتراكي العالمي، أكد بن فضل ان التحالف سيستفيد من التجارب الاشتراكية السابقة وانه يجب ان يكون للدولة دور هام مركزي في اقتصاد المرحلة القادمة بالأضافة لإطلاق كل طاقات المشاريع الخاصة في اقتصاد يبلور التجربة الاشتراكية مع النموذج الرأسمالي ولكن ضد الرأسمالية المتوحشة التي ترهق الشعوب الاوربية والعالمية.

و أشار بن فضل ان القطب الديقراطي الحداثي في تونس لديه مشروع خاص ايجابي غير مناهض لأي أحد ولكنه على نقيض مع الرؤية الرجعية بإشارة منه الى النظام البائد أو الاحزاب التي لها علاقة معه او احزاب الاسلام السياسي وان القطب الديمقراطي الحداثي بصدد بناء تحالف وطني ديمقراطي تقدمي يستثني القوة الرجعية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية