توجيه الاتهام رسميا الى المشتبه بهما بالتخطيط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569602/

وجه القضاء الأمريكي الاتهامات رسميا الى إيرانيين يشتبه بتورطهما في "مؤامرة لاغتيال" عادل الجبير السفير السعودي في واشنطن .

وجه القضاء الأمريكي يوم الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول الاتهامات رسميا الى إيرانيين يشتبه بتورطهما في "مؤامرة لاغتيال" عادل الجبير السفير السعودي في واشنطن .

وأعلن مكتب المدعي العام في مدينة نيويورك ان هيئة المحلفين قررت ووجهت 5 اتهامات إلى منصور اربابصير الموجود حاليا في السجن، وشريكه المفترض غلام شكوري الذي تبحث عنه السلطات الأمريكية.

وسيمثل اربابصير ( 56 عاما) الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والإيرانية أمام محكمة في نيويورك يوم الاثنين القادم للاستماع إلى لائحة الاتهامات وإعلان ما إذا كان سيقر بأنه مذنب أو يدفع ببراءته.

وقد أكد دفاع المتهم أنه "غير مذنب"، وكانت وزارة العدل الأمريكية قد ذكرت أن اربابصير اعترف في التحقيقات الأولية معه بأنه "جند ودفع اموالا إلى رجال" لتنفيذ العملية.

وحسب قرار الاتهام فإن اربابصير وشكوري خططا لاغتيال السفير الجبير في مطعم. وتقول واشنطن إن شكوري عضو في فيلق القدس التابع لحرس الثوري الإيراني. من جانب آخر، قالت طهران ان شكوري كان ينتمي الى "مجاهدي خلق" التي تعتبرها السلطات الإيرانية منظمة إرهابية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك