حفل موسيقي ياباني للاسترخاء والنوم

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569599/

أقيم حفل موسيقي في اليابان، عزفت فيه موسيقى مهدئة للأعصاب وتساعد على الاسترخاء ونيل قسط من الراحة، وذلك أمام جمع محدود من المهتمين في مدينة كيوتو غربي البلاد.

ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية ان الجمعية اليابانية لأبحاث النوم أشرفت على إحياء حفل موسيقي، عزفت فيه موسيقى مهدئة للأعصاب وتساعد على الاسترخاء ونيل قسط من الراحة، وذلك أمام جمع محدود من المهتمين في مدينة كيوتو غربي البلاد.

وأقيم ها الحفل الاستثنائي كتجربة لرصد ردود فعل المستعمين للموسيقى، اذ تم وصل الاشخاص الـ 24 الذين حضروا هذا الحفل بجهاز يرصد نشاط الدماغ، خلال العرض الموسيقي الذي شمل 20 مقطوعة كلاسيكية، بالإضافة الى عرض صور خراف تتحرك على شاشة كبيرة.

وقد سجلت التجربة ان النوم أطبق على 10 أشخاص من الحضور، الأمر الذي يعني انه باستطاعة من يعاني الأرق أو أي اضطرابات في النوم اللجوء الى هذا الجهاز لتحديد موجات الدماغ، ومن ثم اللجوء الى المختصين بهدف معالجة الخلل الذي يحول دون خلودهم الى نوم هادئ.

وتعيد هذه التجربة الى الأذهان قصة تُنسب الى الموسيقي العربي زرياب، الذي عزف أمام أحد سلاطين الأندلس وضيوفه وحاشيته 3 مقطوعات موسيقية، فأبكاهم بالأولى ثم أثار ضحكهم بالثانية، أما بالثالثة فجعلهم يغطون في نوم عميق، ثم انسحب من قصر السلطان بهدوء.

المصدر: "الوطن" بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية