عرق السوس يحمل أملاً للنساء في سن اليأس

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569586/

نشرت وسائل إعلام تقريراً تناولت من خلاله بحثاً أجراه علماء أمريكيون من جامعة كاليفورنيا، أثبتوا من خلاله ان نبات عرق السوس يعد "مصدر أمل" بالنسبة للنساء اللواتي بلغن ما يُعرف بسن اليأس الذي ينتج عنه انقطاع الطمث.

نشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية تقريراً تناولت من خلاله بحثاً أجراه علماء أمريكيون من جامعة كاليفورنيا، أثبتوا من خلاله ان نبات عرق السوس يعد "مصدر أمل" بالنسبة للنساء اللواتي بلغن ما يُعرف بسن اليأس الذي ينتج عنه انقطاع الطمث.

ويلفت التقرير الانتباه الى فرضية تعويض المرأة عن هرمون الـ "إستروجين" الذي تتقلص نسبته لديها مع التقدم في السن بنبتة عرق السوس، لما تؤدي له هذه النبتة من تأثير مماثل للهرمون.

وبحسب العلماء فإن هذا النبات يخفف الهبّات الساخنة وحالات تصبب العرق ليلاً المرافقة لانقطاع الطمث، لدى 80% من النساء، بالإضافة الى تأثيره الإيجابي على عظامهن اذ انه يقويها بشكل ملحوظ.

علاوة على ذلك تفيد الدراسة ان معدل استيقاظ النساء ليلاً قد انخفض بعد تناول نبتة عرق السوس من 4 مرات الى مرة أو اثنتين على أكثر تقدير.

وأشارت الدراسة التي شملت 51 امرأة تناولن حبة عرق السوس يومياً في غضون سنة الى عدم وجود عوارض جانبية جراء تناول حبة عرق السوس يومياً، وذلك وفقاً لما صرحت به الباحثة المشرفة على الدراسة دونا شوب.

المصدر: موقع "السوسنة"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية