تأجيل انتخابات الإدارة المحلية في سورية مع استمرار العمليات الامنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569548/

تقدم مجلس الشعب السوري بطلب الى الرئيس السوري بشار الاسد لتأجيل موعد انتخابات الإدارة المحلية التي كانت ستجري في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، وذلك لإفساح المجال أمام انعقاد جلسات الحوار الوطني. في حين أفاد ناشط حقوقي لوكالة فرانس برس ان اشتباكات عنيفة وقعت صباح الخميس 20 اكتوبر/ تشرين الاول بين الجيش السوري ومسلحين يعتقد انهم منشقون عنه.

تقدم مجلس الشعب السوري بطلب الى الرئيس السوري بشار الاسد لتأجيل موعد انتخابات الإدارة المحلية التي كانت ستجري في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، وذلك لإفساح المجال أمام انعقاد جلسات الحوار الوطني.

وعلى الصعيد الميداني افاد ناشط حقوقي لوكالة فرانس برس ان اشتباكات عنيفة وقعت صباح الخميس 20 اكتوبر/ تشرين الاول بين الجيش السوري ومسلحين يعتقد انهم منشقون عنه ما اسفر عن مقتل الكثير من الجنود وجرح اخرين، فيما قتل خمسة مدنيين في مدن سورية عدة.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي عن اهالي من قرية البرهانية التابعة لريف حمص ان "اشتباكات عنيفة جرت اليوم بين جنود وعناصر مسلحة يعتقد انهم جنود منشقون".

واضاف المصدر ان "هذه الاشتباكات اسفرت عن مقتل وجرح الكثير من الجنود بالاضافة الى تدمير آليتين عسكريتين" تابعتين للجيش النظامي. ولم يتمكن المصدر من تحديد عدد القتلى.

برلماني سوري: هناك مخاوف من اجراء انتخابات إدارة محلية مبكرة

قال محمد حبش عضو مجلس الشعب السوري ان هناك مخاوف من اجراء انتخابات إدارة محلية مبكرة قبل عقد مؤتمر الحوار الوطني وفي ظل الظروف الامنية قد لن يؤدي الى تعزيز الديمقراطية في سورية.

واشار حبش الى ان غالبية اعضاء المجلس قررت بالتصويت ان من الافضل تأجيل هذه الانتخابات. وطلب الاعضاء من الرئيس بشار الاسد الموافقة على التأجيل لان ذلك من صلاحيات رئيس الجمهورية فقط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية