مجلس الامن القومي الروسي: لا تتوفر لدى روسيا والصين معلومات تؤكد الاتهامات الامريكية تجاه ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569546/

لا تتوفر لدى روسيا والصين معلومات تؤكد مصداقية اتهامات وجهتها الولايات المتحدة الى ايران.  صرح بذلك نيقولاي باتروشيف  سكرتير مجلس الامن القومي الروسي  يوم 20 اكتوبر/تشرين الاول في اعقاب الجولة السادسة للمشاورات الروسية الصينية في موضوع الامن الاستراتيجي.

لا تتوفر لدى روسيا والصين معلومات تؤكد مصداقية اتهامات وجهتها الولايات المتحدة الى ايران.  صرح بذلك نيقولاي باتروشيف  سكرتير مجلس الامن القومي الروسي  يوم 20 اكتوبر/تشرين الاول في اعقاب الجولة السادسة للمشاورات الروسية الصينية في موضوع الامن الاستراتيجي. والمقصود بالامر هو البيان الصادرعن واشنطن التي اتهمت الاستخبارات الايرانية بتدبير مؤامرة بهدف اغتيال السفير السعودي.

 وقال باتروشيف :" تتطابق المعلومات المتوفرة لدينا ولدى الصين، كما تتطابق اراؤنا التي تفيد بان المعلومات التي تلقيناها غير كافية  لاتخاذ قرار نهائي. ولا بد من وجود تأكيدات قانونية وقرارات تصدرها المحكمة. وفي هذه الحال يحق لنا التأكد من مصداقية المعلومات".

واشارباتروشيف الى ان جانبي المشاورات  تناولا هذا الموضوع. ويذكر ان  داي بينغو العضو في  مجلس الدولة الصيني ترأس الوفد الصيني في المشاورات. وتساءل باتروشيف:" لماذا وضع كل ذلك موضع الشك؟ - لانه لا تتوفر لدينا معلومات كاملة". واضاف قائلا:" هذا يذكرنا ببدء العمليات الحربية في العراق حين أكدوا لنا ان هذا البلد يمتلك  سلاحا كيميائيا و بيولوجيا. وليست هناك طرق اخرى للتصدي له الا  باللجوء الى عمليات حربية. ثم قالوا ان هذا السلاح  غير موجود و"نحن كنا على علم بذلك، لكن كان  لا بد من التصرف بهذه الطريقة".

وبحسب قول باتروشيف فلا يمكن اعطاء التقييم الموضوعي لما حدث الا بعد تلقي المعلومات الكاملة.

يذكر ان الولايات المتحدة اتهمت في الاسبوع الماضي ايران واستخبارات "القدس" التابعة لفيلق حرس الثورة الاسلامية بضلوعها في تدبير مؤامرة هدفها  اغتيال سفير المملكة العربية السعودية واعلنت عن اعتقال ايرانييْن  يشتبه بانهما قاما بتدبير مؤامرة الاغتيال. وقد وصفت طهران الرسمية تلك الاتهامات  بانها عارية عن الصحة وتهدف الى  شق المجتمع الاسلامي وإضعاف نفوذ ايران المتنامي في المنطقة وإلهاء الرأي العام الامريكي عن المشاكل الداخلية.

المصدر:  وكالة "ايتار - تاس" .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك