سيناتور روسي: مقتل القذافي المحتمل لن يغير جذريا الوضع في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569543/

صرح ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي يوم 20 اكتوبر/تشرين الاول لوكالة "انترفاكس" معلقا على نبأ مقتل القذافي  ان مشكلة ليبيا ليست مشكلة حياة القذافي او موته. انما هي  مشكلة تلاحم المجتمع الليبي المجزأ وتعزيز دور القوات المسلحة.

صرح ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي يوم 20 اكتوبر/تشرين الاول لوكالة "انترفاكس" معلقا على نبأ مقتل القذافي  ان مشكلة ليبيا ليست مشكلة حياة القذافي او موته. انما هي مشكلة تلاحم المجتمع الليبي المجزأ وتعزيز دور القوات المسلحة لان حرب الانصار ضد المجلس الوطني الانتقالي يمكن خوضها حتى بدون مشاركة القذافي. اما الناتو فلا يمكن  ان يستمر في القصف الى ما لانهاية.

 ولاحظ مارغيلوف  معلقا على اخبار أسر او موت الزعيم السابق للجماهيرية او اصابته بجروح لاحظ  ان كل الحروب هي حروب مغلقة وغير شفافة.  فيمكن ان تفند  اخبار مقتل او اسر القذافي. واضاف قائلا:" شأن تلك المعلومات شأن اسر احد ابنائه. لكن القذافي سيقتل او سيمثل امام المحكمة عاجلا ام آجلا. وربما سيحدث ذلك عاجلا". واعرب مارغيلوف عن  قناعته بان نهاية الازمة في ليبيا بعيدة. وقال:" من الواضح ان جانبي النزاع يتشددان الى درجة عالية. لكن على كل حال فان المجلس الانتقالي الوطني سيضطر الى الجلوس  الى طاولة المفاوضات مع ممثلي القبائل والمهجر الليبي والسلالة الملكية وحتى مع من تبقى من انصار القذافي".

واضاف مارغيلوف ان الغرب لا يجب ان  يرغم ليبيا على قبول المعايير الديمقراطية لمجلس اوروبا ، علما انها يمكن ان تلحق ضررا بالبلد المضطرب نتيجة الحرب الاهلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية