كلينتون تدعو طالبان للتفاوض اثناء زيارتها لكابول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569542/

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الخميس 20 اكتوبر/ تشرين الاول انها تزور افغانستان لتتحقق من الاوضاع بنفسها، كما اضافت ان الباب لايزال مفتوحا أمام حركة طالبان للتفاوض على انهاء الحرب في أفغانستان ولكن الحركة ستواجه هجمات "بلا هوادة" اذا لم تفعل ذلك.

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الخميس 20 اكتوبر/ تشرين الاول انها تزور افغانستان لتتحقق من الاوضاع بنفسها، لكنها اكدت انها ترى تقدما في الوضع وانها متفائلة بشأن تحقيق السلام والاستقرار في المستقبل.

كما اضافت كلينتون ان الباب لايزال مفتوحا أمام حركة طالبان للتفاوض على انهاء الحرب في أفغانستان ولكن الحركة ستواجه هجمات "بلا هوادة" اذا لم تفعل ذلك.

وقالت كلينتون خلال اجتماع عقد بالسفارة الامريكية في كابول مع مجموعة من النشطاء الافغان من جماعات الدفاع عن المرأة وأحزاب سياسية ومنظمات اعلامية ان "التغييرات التي شهدتها أفغانستان مشجعة للغاية لكن لابد أن تصبح دائمة ولن يتحقق هذا الا في حالة وجود توافق داخل البلاد بشأن المستقبل الذي نسعى اليه."

وأضافت أن تعاون دول الجوار وبالاخص باكستان يمثل أمرا بالغ الاهمية لمستقبل أفغانستان وحثت زعماء باكستان على عدم توفير الملاذ للمتطرفين الذين يختبأون في المناطق الحدودية.

وتأتي الزيارة في وقت توترت فيه العلاقات بين أفغانستان وباكستان والولايات المتحدة مما خلق المصاعب امام مستقبل خطط ادارة الرئيس الامريكي باراك أوباما لخفض حجم القوات وتسليم المسؤولية الامنية للقوات الافغانية بحلول نهاية 2014 .

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك