سفير روسيا السابق في سورية: موقف روسيا يتمثل في استبعاد التدخل الخارجي في الشؤون السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569541/

اكد الكسندر زوتوف سفير روسيا السابق في سورية في حديث لقناة "روسيا اليوم"  ان موقف روسيا يتمثل في استبعاد التدخل  الخارجي في الشؤون السورية.

اكد الكسندر زوتوف سفير روسيا السابق في سورية  في حديث لقناة "روسيا اليوم"  ان موقف روسيا يتمثل في استبعاد التدخل  الخارجي في الشؤون السورية.

وقال ان السلطات السورية  اقنعتنا بان اي تدخل سيساهم في توسيع ابعاد العصيان المدني ويؤدي الى اندلاع نيران الحرب الاهلية في البلاد، الامر الذي لا تريده روسيا ، فهي تتمنى تطبيع الوضع في سورية باعتبارها بلدا صديقا وترغب في ان تتحول الاحداث الجارية الى حوار وطني داخل المجتمع السوري.

وقال زوتوف ان روسيا اقترحت ان تكون موسكو مكانا لإجراء الحوار بين السلطة والمعارضة مضيفا في الوقت نفسه ان القرار النهائي يعود لطرفي النزاع. و"إذا ما اختيرت موسكو مكانا للحوار فسنكون مستعدين ابداء المساعدة الممكنة".

وفي معرض تطرقه الى الدور الذي يمكن لجامعة الدول العربية ان تلعبه في التسوية السورية قال زوتوف انه تضاءل بعض الشيء. واعاد الى الاذهان  الاحداث الليبية حيث شكلت الجامعة، حسب رأيه، غطاء اتاح للبلدان الغربية التدخل في شؤون هذا البلد وليس فقط لحماية السكان المدنيين.

وفيما يتعلق بقرارات مجلس الأمن الدولي اكد السفير السابق "اننا نقف موقف الحذر من هذا الشكل  او ذاك من الضغوط وخاصة المرتبطة  باحتمال التدخل في شؤون بلد ما. وقد شاهدنا نتائج هذا التدخل في صربيا وليبيا وغيرها من البلدان حيث جلب ضررا اكثر من الفائدة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية