الرئيس الروسي ورئيس الوزراء الهولندي: نبأ أسر القذافي هو خبر رائع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569535/

يرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان نبأ أسر القذافي هو خبر رائع. أعلن ذلك  مدفيديف مجيبا عن سؤال وجهه اليه الصحفيون الهولنديون عما اذا كان يشاطر رئيس الحكومة الهولندية مارك روتيه في مثل هذا الرأي.

يرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان نبأ أسر القذافي هو خبر رائع. أعلن ذلك دميتري مدفيديف مجيبا عن سؤال وجهه اليه الصحفيون الهولنديون عما اذا كان يشاطر رئيس الحكومة الهولندية مارك روتيه في مثل هذا الرأي. واشار مدفيديف:" لقد قال رئيس الوزراء ان هذا النبأ رائع". جاء ذلك  في مؤتمر صحفي مشترك عقد يوم 20 اكتوبر/تشرين الاول مع مارك روتيه بموسكو.

هذا وقال رئيس الوزراء الهولندي معلقا على خبر اسر القذافي الزعيم السابق للجماهيرية انه نبأ رائع في حال تأكيده.

وقال مدفيديف مجيبا عن سؤال وجهته اليه مراسلة وكالة "ايتار – تاس" الروسية للانباء قال :" يجب ان تصبح ليبيا دولة سياسية عصرية. ويجب على الليبيين انفسهم  تقرير مصيرهم". واضاف مدفيديف قائلا:"  نحن نعول على  احلال السلام في ليبيا وسيستطيع كل من يمثل  شتى قبائل ليبيا الصعود الى هيكلية السلطة. وستكون ليبيا دولة ديمقراطية عصرية".

وكانت قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية قد أذاعت اليوم نبأ اسر معمر القذافي  في منطقة مدينة سرت. ونقل المراسلون من موقع الحادث ان القادة الميدانيين  للمجلس الوطني الانتقالي قدموا تلك المعلومات التي لم تؤكد رسميا لحد الآن. ويعلن بعض ممثلي التشكيلات العسكرية الموحدة التابعة للسلطات الجديدة ان الزعيم الليبي المخلوع  قد قتل. فيما تقول وكالة رويترز للانباء ان العقيد معمر القذافي اصيب بجروح في رجليه.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية