النيكوتين ممنوع في نهائيات كأس امم اوربا 2012

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569534/

اعلن الاتحاد الاوربي لكرة القدم "uefa" الاربعاء 20 اكتوبر/تشرين الاول ان التدخين سيكون ممنوع منعاً باتاً في ملاعب بولندا و اوكرانيا التي ستستضيف مباريات نهائيات كأس امم اوربا لكرة القدم صيف 2012 ، بالإضافة لمنع بيع انواع التبوغ واعلانات شركات السجائر خلال إقامة البطولة الكروية.

اعلن الاتحاد الاوربي لكرة القدم "uefa" الاربعاء 20 اكتوبر/تشرين الاول ان التدخين سيكون ممنوع منعاً باتاً في ملاعب بولندا و اوكرانيا التي ستستضيف مباريات نهائيات كأس امم اوربا لكرة القدم صيف 2012 ، بالإضافة لمنع بيع انواع التبوغ و اعلانات شركات السجائر خلال إقامة البطولة الكروية.

و اشار ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوربي لكرة القدم ان التدخين وبيع السجائر و حتى الاعلانات التسويقية لانواع السجائر ستكون ممنوعة في جميع المناطق الرياضية التي ستجري فيها البطولة مؤكداً على حرص الاتحاد الاوربي على سلامة الحضور الجماهيري للمباريات و كل المساهمين في تسيير امور البطولة.

و يأتي قرار حظر التبغ في البطولة 14 لكأس امم اوربا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية  ولتصبح ملاعب البطولة الاوربية البولندية والاكرانية صحية لجميع المشاركين و المشاهدين على حد سواء. وصرح مدير المنظمة الاوربية للصحة "ياكوب جوانا" أن منع التدخين في اوربا 2012 يقر خطوات عملية كبيرة في صراع منظمة الصحة العالمية ضد التدخين.

وعقبت وزيرة الصحة البولندية "ايفا كوباتش" قائلة أن القرار لن يحرم محبي الرياضة من الاستمتاع بالمشاهدة ولكنه سيجعل البطولة آمنة للجميع وسيساعد بولندا في معركتها ضد احد اكبر المشاكل الصحية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا