31 قائمة حزبية و3758 مرشحا يتنافسون في انتخابات مجلس الشعب المصري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569530/

أعلن المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات في مصر أن عدد المتقدمين لخوض انتخابات مجلسي الشعب والشورى منذ فتح باب الترشيح وحتى  يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول بلغ 3758 مرشحاً في الدوائر الانتخابية الفردية و31 قائمة حزبية لانتخابات مجلس الشعب.

أعلن المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن عدد المتقدمين لخوض انتخابات مجلسي الشعب والشورى منذ فتح باب الترشيح وحتى  يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول بلغ 3758 مرشحاً في الدوائر الانتخابية الفردية و31 قائمة حزبية لانتخابات مجلس الشعب.

وقبل يومين من انتهاء التسجيل لانتخابات  مجلسي الشورى والشعب كشف المستشار إبراهيم أن 590 مرشحاً تقدموا للتنافس، واربع قوائم حزبية تقدمت لانتخابات مجلس الشورى.

وحسب القانون الانتخابي الجديد فقد خفض عدد أعضاء مجلس الشعب إلى 498 بدلا من 508 مرشحين سابقاً على أن يتم انتخاب ثلثي أعضاء مجلس الشعب من القوائم الحزبية، والثلث من المرشحين المستقلين في الدوائر.وبهذا يصل عدد المتنافسين على كل مقعد 35 مرشحاً حتى الآن.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات البرلمانية في 28 نوفمبر/تشرين الثاني، وفي الانتخابات الماضية حاز الحزب الوطني الديمقراطي المنحل على أغلبية المقاعد ورغم التضييق من قبل نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك فإن الاخوان المسلمين حازوا على 80  مقعداً، وتطمح الحركة إلى رفع عدد مقاعدها، ولم يُبت حتى الآن في إحتمال مشاركة أعضاء من الحزب الوطني المنحل في التنافس على المقاعد الفردية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية