إنكلنغ تقنية جديدة في عالم ألواح الرسم الرقمي

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569528/

قدمت شركة واكوم (Wacom) الشهيرة نموذجاً جديداً في عالم الواح الرسم حيث بات بالإمكان استخدام أي سطح رسم ممكن لنقل الرسومات إلى الحاسب.

قدمت شركة واكوم (Wacom) الشهيرة نموذجاً جديداً في عالم الواح الرسم حيث بات بالإمكان استخدام أي سطح رسم ممكن لنقل الرسومات إلى الحاسب، سواءً كان ذلك دفتراً عادياً أم ورقاً خاصاً بالرسم بل وحتى قصاصات الورق. وتقنية إنكلنغ الجديدة (Inkling) تتكون من قسمين الأول القلم، والذي يستخدم الحبر العادي في الرسم، ولكنه يحتوي على حساسات خاصة. والثاني المستقبل وهو عبارة عن ملقط شبيه بالعلبة يوضع أعلى الصفحة أو جانبها يقوم باستقبال الإشارة من القلم ويحدد مكانه بدقة كبيرة. وطبيعة عمل هذا الجهاز تتركز بتسجيل تحركات القلم كلما لامس الورقة ومن ثم نقل هذه الحركات إلى الذاكرة حيث يمكن تحويلها فيما بعد إلى ملفات على الحاسب بصيغة فيكتور (Vector) ومن ثم تعديلها على الحاسب على برامج مثل فوتوشوب (Photoshop) و إيلوستريتور (Illustrator) من شركة أدوبي (Adobe) أوكوريل درو (Corel Draw)، وبهذا الشكل يمكن تحويل أي رسم مهما كان بسيطاً إلى عمل فني بعد إدخال التعديلات اللازمة على الحاسب.

الجهاز ليس الاول من نوعه ولكنه الأول دون أي تقييدات، ففي حين كانت هناك اجهزة مماثلة ولكنها كانت تتطلب حجم ورق خاص وبمواصفات معينة بينما الجهاز الجديد يتيح لك الرسم حتى على ورق المناديل، وسعره يتراوح بين 200 دولار في السوق الامريكية إلى 250 دولار في أسواق أخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية