حلبة قازان تحتضن المرحلة الثالثة من كأس روسيا لسباقات السرعة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569523/

اقيم يوم 19 اكتوبر/تشرين الاول في مدينة قازان الروسية سباق للسيارات السريعة بمشاركة محلية كبيرة تمثلت بفريق لادا الروسي بالإضافة إلى ثلة من المتسابقين العالميين.

احتضنت حلبة سباق السيارات السريعة في مدينة قازان الروسية الحديثة  المرحلة الثالثة لكأس روسيا لسباق السيارات السريعة لمختلف الفئات بمشاركة محلية وعالمية واسعة..

وبعد الاستعداد وتجهيز السيارات على أكمل وجه انطلق السباق الأول لفئة الهواة.. هذه الفئة التي يشارك فيها متسابقون من كافة الأعمار وبمختلف السيارات تمكن عدد كبير من الرياضين عبور خط النهاية، لكن المفاجئة الكبرى كانت احراز المتسابقة أنستاسيا توشكانوفا من موسكو المركز الثاني.

و بعد استراحة لم تكن طويلة.. كان الجميع على موعد مع عالم الاحتراف وسباق السيارات السريعة لفئة لادا الروسية.. والذي تشكل من عدة طواقم انطلق في مقدمتها رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف.. الذي خرج سريعا من السباق بعد تعرض سيارته لحادث بسيط.. وكما يقال غلطة الشاطر بألف، إذ أن أحد المرشحين للفوز باللقب رستم أكيميازوف خرج أيضا بعد انطلاقة جيدة و لكن خطأ من متسابق اخر تسبب في إخراج أكيميازوف عن مسار السباق.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة في تخفيف سرعة السباق الذي آل المركز الاول في نهايته الى الروسي دميتري براغين الذي علق قائلاً:  "كان السباق صعبا جدا بسبب الأمطار.. إذ يتحتم علينا منذ البداية تحديد أسلوب دخولنا للسباق ونوعية العجلات.. عموما السرعة أثناء المنافسات كانت دون الحد وبهذه الطريقة فقط تجاوزنا الصعوبات".

وجدبر بالذكر ان كأس روسيا لهذا العام لفئة السيارات السريعة أصبح  يعتمد نظام المراحل خلافا للسنوات السابقة.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا