باروزو يدعو القادة الأوروبين إلى "حلول وسطية" لتجاوز أزمة الديون

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569520/

دعا خوزيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الأوروبية في 20 أكتوبر/تشرين الأول الاوروبيين الى البحث عن "حلول وسطية" للتوصل الى قرارات "إيجابية" لازمة الديون في القمة الحاسمة التي ستعقد الأحد المقبل، وشدد على أن "أوروبا تحتاج إلى حلول وسط" للخروج من الأزمة.

دعا خوزيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الأوروبية في 20 أكتوبر/تشرين الأول الاوروبيين الى البحث عن "حلول وسطية" للتوصل الى قرارات "إيجابية" لأزمة الديون في القمة الحاسمة التي ستعقد الأحد المقبل، وشدد على أن "أوروبا تحتاج إلى حلول وسطية" للخروج من الأزمة. ولفت باروزو خلال ندوة في بروكسل إلى أنه "سيكون لدينا( منطقة اليورو) مخرج ايجابي اذا كانت لدى كل المشاركين رغبة في التوصل الى حلول وسطية".  وكان باروزو قد كشف عن خطة لاستثمار 50 مليار يورو من موازنة الاتحاد الأوروبي خلال العقد المقبل في القطاعات الرئيسية للاقتصاد الأوروبي.

وأوضح المسؤول الأوروبي أنه سيتم التركيز في الخطة على الاستثمار في تطوير البنى التحتية للطاقة والمواصلات، وتطويرالجيل الجديد من التقنيات. وأعرب عن ثقته بأن  دول الاتحاد الأوروبي ستتمكن من تجاوز الأزمة والخروج منها أقوى مما كانت عليه من قبل،  وشدد باروزو على أن تحقيق ضبط الموازنة لا يكفي للتغلب على الأزمة، بل يجب أن يكون مبنيا على نمو اقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك