وكالة "ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف سلوفينيا السيادي درجة واحدة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569517/

خفضت وكالة ستاندر أند بورز التصنيف السيادي لسلوفينيا من " AA "  إلى "AA- " مع نظرة مستقبلية مستقرة. وأوضحت "ستاندرد آند بورز" أن "الوضع المالي في سلوفينيا تدهور منذ الازمة المالية عام 2008 وأن الحكومة لم تقدم حتى الآن خطة تدعيم يمكن أن تحظى بالمصداقية".

خفضت وكالة ستاندر أند بورز التصنيف السيادي لسلوفينيا من " AA "  إلى "AA- " مع نظرة مستقبلية مستقرة. وأوضحت "ستاندرد آند بورز" أن "الوضع المالي في سلوفينيا تدهور منذ الازمة المالية عام 2008 وأن الحكومة لم تقدم حتى الآن خطة تدعيم يمكن أن تحظى بالمصداقية". كما حذرت وكالة التصنيف الائتماني، في بيان، من أنها تتوقع ان يصل الدين العام لسلوفينيا، التي تتبع منطقة اليورو، إلى 43% من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام، مرتفعا إلى "ضعف ما كان عليه في عام 2008".

واعتبرت ستاندر آند بورز" أن الانتخابات التي ستجرى في سلوفينيا في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل تعد "فرصة لتضع الحكومة الجديدة حيز التنفيذ الاصلاحات الهيكلية" اللازمة للعودة لمستويات الفائض في الموازنة السابقة للأزمة.

وكانت وكالة"موديز" للتصنيف الإئتنماني خفضت تصنيف الدين السيادي لسلوفينيا من " Aa2" إلى " Aa3-" بعد ثلاثة أيام من سحب البرلمان  الثقة من حكومة يسار الوسط.

 وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم