مقتل 3 شقيقات بريف حمص.. وناشطون يعلنون سقوط مزيد من القتلى في اشتباكات بين الجيش ومنشقين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569509/

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ووكالة "سانا" الرسمية السورية عن مقتل 3 شقيقات وإصابة رابعة يوم الأربعاء 19 أكتوبر/تشرين الأول بقذيفة "آر بي جي" سقطت على منزلهن في بلدة جوسية الخراب في منطقة القصير في ريف حمص. وقالت وكالة "سانا" ان القذيفة أطلقتها مجموعة مسلحة، في حين ذكر المرصد ان إطلاق القذيفة تم في إطار الاشتباكات الدائرة في المنطقة بين الجيش السوري ومنشقين عنه. وأضاف المرصد ان 7 جنود قتلوا في هذه الاشتباكات.

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ووكالة "سانا" الرسمية السورية عن مقتل 3 شقيقات وإصابة رابعة يوم الأربعاء 19 أكتوبر/تشرين الأول بقذيفة "آر بي جي" سقطت على منزلهن في بلدة جوسية الخراب في منطقة القصير في ريف حمص.

وقالت وكالة "سانا" ان القذيفة أطلقتها مجموعة مسلحة، في حين ذكر المرصد ان إطلاق القذيفة تم في إطار الاشتباكات الدائرة في المنطقة بين الجيش السوري ومنشقين عنه. وأضاف المرصد ان 7 جنود قتلوا في هذه الاشتباكات.

وكانت الهيئة العامة للثورة السورية قد أعلنت في وقت سابق ان 22 شخصا قتلوا يوم الأربعاء في سورية برصاص الجيش والامن.

وتابعت وكالة "سانا" ان الجهات المختصة اعتقلت مجموعة مسلحة تطلق على نفسها اسم "أبو شام". ونقلت "سانا" عن مصدر مسؤول في حمص أن الجهات المختصة اعتقلت "مجموعة مسلحة" تستقل سيارة من نوع "كيا" رمادية تحمل رقما مزورا في منطقة حي الغوطة في حمص وعثرت بداخلها على قذائف "ار بي جي" وعدد من بنادق "كلاشينكوف" وقناصة عدد 1 ومنظار ليلي للقاذف وآخر عادي وكميات من الذخائر وجعب وبزات خاصة بالجيش.

كما ضبطت الجهات المختصة سيارة "داتسون" بيضاء بالقرب من دوار تدمر يستقلها مسلحون وعثرت بحوزتهم على ثلاثة رشاشات أوتوماتيكية متطورة مجهزة بمناظير للرؤية الليلية بالإضافة لقنبلتين و3 قذائف "ار بي جي" وكميات من الذخيرة المتنوعة.

وذكرت "سانا" ان دورية من الجهات المختصة لاحقت مجموعة مسلحة اطلقت النار على حافلة مبيت عسكري على طريق الستين، مشيرة الى ان العملية ادت الى مقتل 3 مسلحين واعتقال آخرين وذلك بالقرب من مدرسة حنا مينة في حي عشيرة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية