قوات حلف الناتو في كوسوفو تبدأ بإزالة الحواجز التي أقامها الصرب في شمال الإقليم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569500/

ذكر موفد قناة "روسيا اليوم" إلى إقليم كوسوفو" أن قوات "كفور" التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) بدأت بإزالة الحواجز التي أقامها صرب كوسوفو شمال الإقليم.

ذكر موفد قناة "روسيا اليوم" إلى إقليم كوسوفو" أن قوات "كفور" التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) قامت صباح يوم الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول بإزالة بعض الحواجز التي أقامها صرب كوسوفو شمال الإقليم.

وأوضح الموفد ان قوات "كفور" بدأت بإزالة الحواجز في بلدة برنياك على حدود كوسوفو مع صربيا في الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي. واستخدمت القوات غازات مسيلة للدموع لتفريق مواطنين صرب تجمعوا في المكان للدفاع عن الحواجز. وقال الموفد ان قوات الناتو توقفت في وقت لاحق  عن إزالة الحواجز خشية من نشوب اشتباكات مع السكان المحليين، وهذا بعد ان توجه مئات من الصرب الى المنطقة للانضمام الى المدافعين عن الحواجز. وأوضح الموفد انه ما بين ألف وألف و500 شخص تجمعوا في برنياك للاحتجاج وللدفاع عن الحواجز بصورة سلمية.

ويأتي تصعيد الوضع في شمال إقليم كوسوفو الذي يتركز فيه معظم السكان الصرب، على خلفية قرار السلطات الألبانية في بريشتينا نشر قوات حرس الحدود التابعة لها على الحدود مع صربيا، الأمر الذي أثار استياء بلغراد وسكان الصرب في الإقليم. وكانت في سبتمبر/أيلول الماضي، قد اندلعت في شمال الإقليم اشتباكات بين الصرب وقوات "كفور" أسفرت عن إصابة نحو 10 أشخاص من كلا الطرفين. ويتهم الصرب قوات "كفور" بانها غير محايدة ولذلك لا يجوز لها أن تتولى مسؤولية حفظ الامن في الإقليم.

تعليقات موفد قناة "روسيا اليوم" الى كوسوفو الساعة الـ9 يتموقيت موسكو

تعليقات موفد قناة "روسيا اليوم" الى كوسوفو الساعة الـ12 بتوقيت موسكو

المصدر: "روسيا اليوم"+ وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك