زينيت يتعادل خارج قواعده مع شاختيور في دوري أبطال أوروبا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569482/

تعادل فريق زينيت بطرسبورغ الروسي مع مضيفه شاختيور دونيتسك الأوكراني بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتمها يوم الأربعاء 19 اكتوبر/تشرين الأول على ملعب "دونباس أرينا" في الجولة الثالثة لدوري المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تعادل فريق زينيت بطرسبورغ الروسي مع مضيفه فريق شاختيور دونيتسك الأوكراني بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتمها يوم الأربعاء 19 اكتوبر/تشرين الأول على ملعب "دونباس أرينا" في إطار دوري المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

كاد الضيوف أن يفتتحوا باب التسجيل في بداية الشوط الأول من فرصة ذهبية اتيحت لهم، وذلك عندما حصل فيكتور فايزولين على ضربة جزاء لفريقه زينيت في الدقيقة العاشرة، فانبرى لها زميله رومان شيروكوف ولكن الكسندر ريبكا حارس شاختيور تصدى لكرته ببراعة، ليحرز البرازيلي ويليان بورغيس مهاجم شاختيور بعد ذلك بخمس دقائق فقط هدف التقدم لفريقه من كرة سددها باتقان من على مشارف منطقة الجزاء طار اليها الحارس فيتشيسلاف مولوفييف ولكنه فشل في ردها، وعوض رومان شيروكوف ضربة الجزاء التي أهدرها في بداية اللقاء بتسجيله هدف التعادل من تسديدة من داخل المنطقة من الجهة اليمنى في الزاوية القريبة الضيقة بعد أن تخطى حارس المرمى في الدقيقة الـ 33، ولكن أصحاب الأرض تقدموا مرة ثانية بهدف سجله المهاجم البرازيلي الآخر لويس أدريانو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. وكاد الفريق الأوكراني في بداية الشوط الثاني أن يعزز تقدمه في أكثر من مناسبة، ولكن الحظ لم يحالفه لتتحول الأفضلية بعد ذلك لفريق زينيت الذي بسط سيطرته على الميدان وسرعان ما أدرك لاعبه فيكتور فايزولين التعادل بهدف رائع وجميل أحرزه في الدقيقة الـ 61 مستغلاً الخطأ القاتل الذي ارتكبه دميتري تشيغرينسكي بتمريره كرة عرضية لزميله الكسندر تشيجوف الذي تزحلق فاختطفها فايزولين وأرسلها "لوب" من فوق حارس المرمى المتقدم، وتابع زينيت ضغطه الهجومي وأطبق أصحاب الأرض في منطقتهم ولاحت فرصة تلو الأخر للتهديف ولكن الحظ عانده كما لعب الحارس ريبكا دوراً كبيراً في انقاذ فريقه من أهداف محققة، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل من الفريقين.

وفي مباراة أخرى من المجموعة "G" ايضاً، سقط فريق بورتو البرتغالي في فخ التعادل في عقر دار أمام فريق أبويل نيقوسيا القبرصي بهدف لكل منهما.

ورفع فريق زينيت رصيده الى أربع نقاط، بعد هذا التعادل وفوز على أرضه على بورتو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المرحلة الثانية، وخسارة مفاجئة خارج أرضه أمام أبويل بهدف مقابل هدفين في المباراة الإفتتاحية.

في حين يتصدر فريق أبويل قائمة المجموعة برصيد خمس نقاط، بينما يحتل بورتو المركز الثالث برصيد 4 نقاط ايضاً، ومن ثم شاختيور في المركز الرابع الأخير برصيد نقطتين فقط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا