روسيا تقوم بإعداد رد على نشر الولايات المتحدة للدرع الصاروخية في اوروبا الشرقية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569453/

صرح دميتري روغوزين  مندوب روسيا الدائم لدى الناتو يوم 19 اكتوبر/تشرين الاول للصحفيين  بان روسيا تقوم باعداد رد على نشر الولايات المتحدة  للدرع الصاروخية في اوروبا الشرقية .

صرح دميتري روغوزين  مندوب روسيا الدائم لدى الناتو يوم 19 اكتوبر/تشرين الاول للصحفيين  بان روسيا تقوم باعداد رد على نشر الولايات المتحدة  للدرع الصاروخية في اوروبا الشرقية . لكنها مصممة على مواصلة المحادثات مع الولايات المتحدة في هذا الموضوع.

وبحسب قوله فان موقف روسيا من حل هذه المسألة  التي تثير  خلافات مع الولايات المتحدة يعتمد على الجمع بين وضع خطوات جوابية والاستمرار في المحادثات. وقال روغوزين:" من المحتمل اننا سنجمع بين اتخاذ خطوات جوابية  ومواصلة المحادثات. لكن القرار الاخير بيد الرئيس".

روغوزين: روسيا لا تعد بقبولها الدعوة للمشاركة في قمة شيكاغو للناتو التي ستعقد في مايو/ايار المقبل

صرح روغوزين بان روسيا لا تعد بانها ستقبل الدعوة للمشاركة في قمة الناتو في شيكاغو  التي ستعقد في مايو/ايار القادم. وبحسب قوله فان الرئيس الذي سينتخب في مارس/آذار القادم هو الذي سيتخذ قرارا بهذا الشأن.

يذكر ان روسيا والولايات المتحدة  اتفقتا على انهما ستسعيان الى تسوية الخلافات بشأن الدرع الصاروخية لدى انعقاد قمة الناتو في شيكاغو. لكن روغوزين  قال انه في حال عدم ورود اقتراحات بناءة وملموسة من جانب الولايات المتحدة  فانه سيوصى  رئيس الدولة الروسية بعدم عقد قمة مجلس روسيا – الناتو  اثناء انعقاد قمة الناتو في شيكاغو.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة