فرنسا قد تبدأ سحب قواتها من أفغانستان في عام 2011

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56945/

أعلن وزير الدفاع الفرنسي ايرفيه موران يوم الخميس 28 أكتوبر/تشرين الأول ان بلاده قد تبدأ في عام 2011 سحب قواتها من أفغانستان. هذا ونقلت صحيفة "دايلي تيليغراف" البريطانية عن رئيس أركان الجيش البريطاني جوك ستيراب انه لا يتوقع تقليصا ملحوظا لعدد قوات بلاده في أفغانستانخلال السنوات الـ5 المقبلة.

أعلن وزير الدفاع الفرنسي ايرفيه موران يوم الخميس 28 أكتوبر/تشرين الأول ان بلاده قد تبدأ في عام 2011 سحب قواتها من أفغانستان.
وقال الوزير للصحفيين: "لقد قررنا في الناتو البدء في عام 2011 بنقل مسؤولية أمن بعض مناطق البلاد الى الجيش الأفغاني. ولا نستبعد أن هذا قد يتيح لنا فرصة سحب جزء من قواتنا من أفغانستان".
وأعاد موران الى الأذهان أن الولايات المتحدة أيضا تخطط لبدء سحب قواتها من البلاد في عام 2011.
من جانب آخر أكد الوزير ان التهديدات الأخيرة التي أطلقها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ضد بلاده، لن تؤثر في جدول انسحاب القوات الفرنسية من أفغانستان. وذكر موران أن خبراء يقومون حاليا بدراسة التسجيل الصوتي الذي بثته قناة الجزيرة يوم الاربعاء قائلة انه لـ بن لادن، من أجل التأكد من صحته.
هذا ونقلت صحيفة "دايلي تيليغراف" البريطانية عن رئيس أركان الجيش البريطاني جوك ستيراب انه لا يتوقع تقليصا ملحوظا لعدد قوات بلاده في أفغانستان خلال السنوات الـ5 المقبلة.
وأعاد ستيراب الى الأذهان أن رئيس الوزارء البريطاني دافيد كاميرون حدد عام 2015 كموعد انتهاء المهمة البريطانية في أفغانستان، مشيرا الى ان عملية انسحاب القوات البريطانية من أفغانستان ستبدأ مع اقتراب هذا الموعد، وليس في العام المقبل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك