مشروع تشييد مسجد من جليد في مملكة السويد

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569437/

أعلنت وسائل إعلام سويدية عن مشروع لتشييد مسجد من الجليد، بالقرب من المعلم السياحي الشهير في البلاد، الفندق الجليدي في يوكاسفياري شمالي المملكة الإسكندنافية.وتعليقاً على هذا الأمر قال يونغفي بيركويست مدير الفندق الجليدي نحن منفتحون على كافة المقترحات اذ اننا هنا نمارس حرية المعتقد.

أعلنت وسائل إعلام سويدية عن مشروع لتشييد مسجد من الجليد، بالقرب من المعلم السياحي الشهير في البلاد، الفندق الجليدي في يوكاسفياري شمالي المملكة الإسكندنافية.وتعليقاً على هذا الأمر قال يونغفي بيركويست مدير الفندق الجليدي "نحن منفتحون على كافة المقترحات اذ اننا هنا نمارس حرية المعتقد".

وأضاف ان العديد من السياح يتوافدون على هذه المنطقة، "من لندن ومن المملكة العربية السعودية، لذلك رأينا ان هذه الفكرة جيدة خاصة وانه لدينا كنيسة جليدية".

وكان من المقرر ان يتم الشروع ببناء المسجد في العام الجاري، لكن تم تأجيل ذلك بسبب عقبات تقنية على ان يتم تنفيذه في شتاء 2012.وتعود فكرة بناء المسجد الجليدي الى الإمام محمود الديبي، الذي يرى ان تنفيذ هذا المشروع سيمهد لانتشار الإسلام في مملكة السويد، معتبراً ان انتشار الإسلام في هذا البلد سيعزز الحوار بين ممثلي القوميات والديانات المختلفة.

ويضيف رجل الدين المسلم انه ربما سيكون في المسجد الجليدي عالم يحدث الزوار عن الدين الإسلامي وما معنى ان يكون المرء مسلماً.

يُذكر ان السويديين يشيدون مع حلول شهر نوفمبر/تشرين الثاني في كل عام كنيسة ومعرض لوحات  ومسرح وبار في يوكاسفياري، بالإضافة الى فندق تتراوح قيمة قضاء ليلة واحدة فيه ما بين 200 و500 دولار، على مساحة تبلغ 4 آلاف متر مربع، مما يجعل هذا المجمع الجليدي الأكبر في العالم، والذي يبدأ بالذوبان مع حلول ابريل/نيسان.

وتستخدم سنوياً 3 أطنان من الجليد و30 ألف متر مكعب من الثلج لتنفيذ هذه المشاريع المقدر لها ان تذوب مع ظهور أولى أشعة الشمس في كل ربيع.

المصدر: "إيتار – تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية