وليام هيغ: يجب على الحكومة الجزائرية التعاون مع المجلس الإنتقالي بشأن عائلة القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569434/

قال وليام هيغ وزير خارجية بريطانيا في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الجزائري مراد مدلسي الأربعاء 19 اكتوبر/تشرين الأول "ترى المملكة المتحدة أنه يجب على الجزائر التعاون مع السلطات الليبية في حال تقدمت باي طلب حول تسليم الاشخاص الذين لجأوا الى هذا البلد" واضاف هيغ" انني تقدمت بنفس الطلب في كل الدول التي زرتها في المنطقة بخصوص الاشخاص المطلوبين لدى المحكمة الدولية".

قال وليام هيغ وزير خارجية بريطانيا في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الجزائري مراد مدلسي الأربعاء 19 اكتوبر/تشرين الأول "ترى المملكة المتحدة أنه يجب على الجزائر التعاون مع السلطات الليبية في حال تقدمت باي طلب حول تسليم الاشخاص الذين لجأوا الى هذا البلد" واضاف هيغ" تقدمت بنفس الطلب في كل الدول التي زرتها في المنطقة بخصوص الاشخاص المطلوبين لدى المحكمة الدولية".

وتابع هيغ قوله "من المهم العمل مع السلطات الليبية والقضاء الدولي لضمان تسليم المطلوبين إلى العدالة". وكان الوزير الجزائري مراد مدلسي قد رد أولا على السؤال بالتذكير بان الجزائر استقبلت عائلة القذافي لاسباب انسانية وان رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل "اعترف بحق الجزائر في القيام بذلك".

وقال مدلسي " كانت الجزائرمثالا في احترام قرارات الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي"، مضيفا "ان الجزائر التزمت بكل واجباتها بصفة آلية باعتبارها عضوا في المجتمع الدولي وستواصل الالتزام بالقرارات الحاسمة لمجلس الامن الدولي". وسمح لعائشة ابنة الزعيم الليبي وشقيقاها هنيبال ومحمد، وصفية الزوجة الثانية لمعمر القذافي باللجوء في نهاية اب/اغسطس الى الجزائر "لاسباب محض انسانية" كما اكدت الجزائر.

 ولعبت بريطانيا دورا مهما في الحملة التي شنها حلف شمال الاطلسي على ليبيا، ولا تزال طائرات القوات الجوية البريطانية تشارك في قصف فلول قوات القذافي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية