إعادة اعتقال صيني لسلوكه العدواني بعد فترة 28 عاماً تزوج ضحيته خلالها

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569424/

أعادت الشرطة الصينية فتح ملفات قديمة، اتهم بموجبها رجل يدعى شين زون جاو  بالسلوك العدائي مع زميلته في العمل، والذي تمثل بعناقها بدون إذنها. الملفت ان المتهم فر بعد هذه الحادثة الى مسقط رأسه لتلحق به ضحية سلوكه العدواني حيث عقدا قرانهما وأنجبا 3 أطفال.

أعدت الشرطة الصينية فتح ملفات قديمة، اتهم بموجبها رجل يدعى شين زون جاو بالسلوك العدائي مع زميلته في العمل، والذي تمثل بعناقها بدون إذنها.

الملفت ان الشرطة قررت إعادة فتح هذا الملف من تلقاء نفسها، علماً انه قد مر على هذه الحادثة 28 عاماً، اعتقل على أساسها زون جاو لمدة معينة، ومن ثم أطلق سراحه، بالإضافة الى ان الرجل قد تزوج الفتاة التي "اعتدى" عليها.وفي معرض تعليقه على الأمر قال رئيس الشرطة في منطقة وان إينغ بجزيرة هاينان جنوبي الصين "اننا نطبق القانون"، لافتاً الانتباه الى التعاون بين الشرطة والنيابة العامة لتحديد الجرم الذي قام به المتهم شين زون جاو المعتقل حالياً على ذمة التحقيق، في ضوء القوانين الجديدة.

وجاء هذا الإجراء وفق حملة ترمي الى إعادة النظر في قضايا قديمة من المقرر ان تنتهي بحلول العام القادم.

وقد تناولت صحيفة "نانفانغ دوشيباو" المحلية الحادث فوصفت فتح هذه القضية بالمثال الذي يبرهن على نجاح سير الحملة.

الجدير بالذكر انه بحسب قانون سابق ألغي في عام 1997، فإن العقوبة المترتبة على السلوك العدواني تجاه الآخرين وصلت في بعض الحالات الى الإعدام.

كما يُذكر ان شين زونجاو فر بعد هذه الحادثة الى مسقط رأسه في إقليم غوانغ غونغ، لتلحق به "ضحية سلوكه العدواني"، حيث عقدا قرانهما. وقد أنجب الزوجان 3 أبناء، وزاول مع زوجته التجارة حتى الأيام الأخيرة قبل اعتقاله .

المصدر: وكالة "أنحاء"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية