صدور كتاب جديد للزعيم الكوبي في روسيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569415/

جرى في وزارة الخارجية الروسية في موسكو الاحتفال بصدور كتاب جديد  لزعيم الثورة الكوبية فيديل كاسترو. ويحكي الكتاب ذكريات زعيم الثورة الكوبية حول أحداث عامِ 1958 حين تمكنت قواته وتعدادها 300 مقاتل من الاطاحة بباتستا ونظامه الديكتاتوري.

جرى في وزارة الخارجية الروسية في موسكو الاحتفال بصدور كتاب جديد لزعيم الثورة الكوبية فيديل كاسترو. ويحكي الكتاب ذكريات زعيم الثورة الكوبية حول أحداث عامِ 1958 حين تمكنت قواته وتعدادها 300 مقاتل من الاطاحة بباتستا ونظامه الديكتاتوري.

هذا الكتاب مترجم إلى اللغة الروسية  ومن إصدارت دار العلاقات الدولية للنشر بالتعاون مع الوكالة الفيدرالية للنشر والاتصالات. والكتاب من جزئين الجزء الاول بعنوان "استراتيجية الهجوم المعاكس" والجزء الثاني بعنوان "النصر الاستراتيجي". كما ويؤرخ العمل لمرحلة نضال الشعب الكوبي في سبيل الحرية.

يتزامن صدور الكتاب الجديد للرئيس الكوبي الذي اشتهر حاليا بنشر أفكاره في وسائل الإعلام، يتزامن مع إحتفال كاسترو بعيد ميلاده الـ 85. وقد حضر هذا الحدث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسفير الكوبي لدى روسيا خوان فالديس فيغيروا وسفراء عدد من دول أمريكا اللاتينية إلى جانب ممثلين عن البرلمان وآخرين من الأوساط العلمية الروسية.

وقال السفير الكوبي: هذا الكتاب يمثل مادة تاريخية قيمة، لأنه يضم الكثير من الصور والوثائق والخرائط التي تسجل لنا واقع الأحداث خلال كفاح الكوبيين من أجل نيل الاستقلال. وصاحب هذا الكتاب لم يكن فقط شاهد عيان على الثورة بل هو من ألفها وبنى كوبا الجديدة. وإصدار هذا العمل في روسيا يعتبر خطوة هامة من أجل تعزيز التواصل بين موسكو وهافانا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية