المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل ستة مدنيين في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569411/

نقلت وكالة "فرانس برس" عن المرصد السوري لحقوق الانسان ان ستة مدنيين بينهم امرأة قتلوا صباح يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول في أنحاء مختلفة من سورية، منهم أربعة قضوا برصاص عناصر موالية للنظام في حمص، في حين توفي مدني آخر متأثرا بجروح اصيب بها يوم 18 اكتوبر/تشرين الاول قرب العاصمة دمشق.

نقلت وكالة "فرانس برس"  عن المرصد السوري لحقوق الانسان ان ستة مدنيين بينهم امرأة قتلوا صباح يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول في أنحاء مختلفة من سورية، منهم أربعة قضوا برصاص عناصر موالية للنظام في حمص، في حين توفي مدني آخر متأثرا بجروح اصيب بها يوم 18 اكتوبر/تشرين الاول قرب العاصمة دمشق.

وأشار المرصد إلى "ان اشتباكات بين الجيش وعناصر مسلحة يعتقد انها منشقة في قرية النزارية الحدودية مع لبنان بالقرب من القصير التابعة لريف حمص أسفرت عن مقتل مدنيين اثنين بينهم سيدة برصاص طائش"، وأوضح أن "الجيش يستخدم الرشاشات الثقيلة لضرب منازل في القرية يعتقد وجود منشقين او نشطاء فيها".

وذكر المرصد أن أربعة مواطنين قضوا، وأصيب خمسة اخرون بجروح متفاوتة في حي النازحين بحمص "اثر اطلاق الرصاص عليهم من قبل مجموعة من الشبيحة"، واضاف أن مواطناً توفي  متاثراً بجراح اصيب بها عصر امس باطلاق رصاص من الامن في مدينة عربين قرب دمشق.

وقال المرصد ان "قوات عسكرية كبيرة اقتحمت مدينة داعل وتشتبك الان مع مسلحين يعتقد انهم منشقون".

وكان أربعة مدنيين قتلوا وجرح العشرات يوم 18 اكتوبر/تشرين الاول بينهم ثلاثة في محافظة درعا خلال اطلاق نار كثيف من قبل قوات الامن التي قامت ايضا مدعومة من القوات العسكرية بتكثيف حملات المداهمة في منطقة وسط حمص وريفها بشكل خاص، وذلك غداة مقتل ما لا يقل عن 33 شخصا برصاص الامن ومقتل 11 عسكرياً على يد عناصر يعتقد انها منشقة.

 إلى ذلك بدأ ألوف السوريين بالتوافد إلى ساحة عبدالله الجابري في حلب وقالت وكالة سانا الحكومية إن حشوداً كبيرة من المواطنين توافدت اليوم إلى الساحة "للمشاركة في مسيرة جماهيرية دعما للقرار السوري المستقل ورفضا للتدخل الخارجي".

المصدر: فرانس برس، سانا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية