ناطق بأسم خارجية كوريا الشمالية: النظام الرأسمالي في الولايات المتحدة على وشك الانهيار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569410/

لا تزال سياسة واشنطن ازاء بيونغ يانغ عدوانية بالرغم من تغيير الادارة السياسية فيها. أعلن ذلك الناطق باسم وزارة الخارجية لكوريا الشمالية في تصريح صحفي أدلى به يوم 19 اكتوبر/تشرين الاول لوكالة "تستاك" الكورية الشمالية للانباء.

لا تزال سياسة واشنطن ازاء بيونغ يانغ عدوانية بالرغم من تغيير الادارة السياسية فيها. أعلن ذلك  الناطق باسم وزارة الخارجية لكوريا الشمالية في تصريح صحفي أدلى به يوم 19 اكتوبر/تشرين الاول لوكالة "تستاك" الكورية الشمالية للانباء. وبحسب قول الدبلوماسي الكوري فان التصريحات الاخيرة التي ادلى بها المسؤولون الامريكان حول ما يسمى بسياسة الاضطهاد والتنكيل وسقوط النظام في كوريا الشمالية ما هي إلا دليل على ذلك. واشارالناطق باسم الخارجية الكورية الشمالية الى ان النظام الرأسمالي المعمول به في الولايات المتحدة  يوشك ان ينهار نتيجة الازمة الاقتصادية الخطيرة. واضاف قائلا ان هذه البلاد تشهد انتهاكات  لحقوق الانسان. ويعتبر قمع التظاهرات الواسعة النطاق التي دافع المشاركون فيها عن حقهم بالوجود دليلا على ذلك.

ومضى قائلا ان السياسة الامريكية ازاء جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تثير شكوكا مشروعة ازاء صدق سعي واشنطن الى الحوار  في مصلحة تحسين العلاقات بين البلدين كما دعت اليه الولايات المتحدة  حسب تصريحات مسؤوليها. واستطرد الدبلوماسي الكوري الشمالي قائلا:"  ستؤكد السياسة العسكرية الكورية الشمالية  وقوات الردع النووية في بلادنا اهميتها وضرورتها ما لم تتخل الولايات المتحدة عن فكرتها الجنونية حول اسقاط النظام في كوريا الشمالية".

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك