صحيفة مصرية: دعوى قضائية لحرمان مبارك من الاتصالات الهاتفية والزيارة والجناح الخاص فى المركز الطبى العالمى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569409/

افادت صحيفة "المصري اليوم" في عددها الصادر يوم الاربعاء 19 اكتوبر/تشرين الاول بأن حسنى مبارك، الرئيس المصري السابق، ينتظر حكماً من محكمة القضاء الادارى ربما يحرمه من استقبال المكالمات الهاتفية بدعوى أقامها ضده محام مجهول. وقالت الصحيفة ان صاحب الدعوى يطالب أيضاً بمنع الزيارة عن مبارك بصفته محبوساً، إضافة إلى نقله لغرفة عادية بدلاً من الجناح الفخم فى المركز الطبى الذى يرقد به.

افادت صحيفة "المصري اليوم" في عددها الصادر يوم الاربعاء 19 اكتوبر/تشرين الاول بأن حسنى مبارك، الرئيس المصري السابق، ينتظر حكماً من محكمة القضاء الادارى ربما يحرمه من استقبال المكالمات الهاتفية اقامها ضده محام مجهول. وقالت الصحيفة ان صاحب الدعوى يطالب أيضاً بمنع الزيارة عن مبارك بصفته محبوساً، إضافة إلى نقله لغرفة عادية بدلاً من الجناح الفخم فى المركز الطبى الذى يرقد به.

وقد بدأت محكمة القضاء الإدارى الثلاثاء النظر في الدعوى التى أقامها محام لم تكشف الصحيفة عن هويته. ويطالب صاحب الدعوى برفع الهاتف المحمول من غرفة الرئيس السابق، ونقله إلى غرفة عناية مركزة عادية، وبيان قيمة التكلفة عن الفترة السابقة بالنسبة للهاتف والجناح، ومنع الزيارة عنه كسائر المحبوسين احتياطياً والمحتجزين فى المستشفيات.

وكان المدعى قد ذكر فى دعواه أن وضع الرئيس المخلوع فى جناح خاص بمستشفى شرم الشيخ، وتحت تصرفه الهاتف المحمول، وتحمل الدولة كامل النفقات الخاصة بإقامته، بل وأكثر من ذلك، السماح بالزيارة له بالرغم من كونه متهماً محبوساً احتياطياً على ذمة التحقيق، تتعارض مع قواعد الحبس.

وذكرت الصحيفة ان المحكمة أرجأت النظر بالدعوى إلى جلسة 13  ديسمبر/كانون الاول المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية