مقتل 26 فردا من الاجهزة الامنية التركية نتيجة اعتداء مسلحين على مديرية الشرطة في جنوب شرق تركيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569401/

قتل 26  فردا من اجهزة الامن التركية واصيب 18 شخصا آخر بجروح يوم 19 اكتوبر/تشرين الاول نتيجة هجوم شنه مسلحون على مبنى الجندرمة ومديرية الشرطة في بلدة تشوكورجا بالقرب من الحدود العراقية.

قتل 26  فردا من اجهزة الامن التركية واصيب 18 شخصا آخر بجروح نتيجة هجوم شنه مسلحون على مبنى الجندرمة ومديرية الشرطة في بلدة تشوكورجا بالقرب من الحدود العراقية. وأفاد التلفزيون التركي بان الهجومين وقعا  ليلة يوم 19 اكتوبر/تشرين الاول في اقليم هكاري في جنوب شرق تركيا. ويتم حاليا التأكد من عدد الضحايا.

يذكر ايضا ان الهجومين وقعا في آن واحد واستغرقا نحو نصف الساعة. وقد وضع رجال الشرطة والاجهزة الامنية الاخرى في حالة التأهب الدائم للتصدي لاي هجمات محتملة أخرى.

وقام رئيس الوزراء التركي طيب اردوغان بالغاء زيارته المقررة اليوم الى  كازاخستان بسبب تفاقم الوضع الامني في مناطق جنوب شرق البلاد. كما ألغى احمد دافوت أوغلو وزير الخارجية التركي زيارته لصربيا.

هذا وبدأ الجيش التركي يوم 19 اكتوبر/تشرين الاول عملية برية باستخدام طائرات حربية بغية مطاردة وتصفية مقاتلي حزب العمال الكردستاني الذين هاجموا منتسبي الاجهزة الامنية التركية في اقليم هكاري التركي.

المصدر: وكالات

تعليقات مراسل قناة "روسيا اليوم" في اسطنبول

محلل سياسي: تصاعد شدة عمليات حزب العمال الكردستاني يرتبط بتوترالعلاقات بين تركيا واسرائيل

قال المحلل السياسي كمال البياتلي لقناة "روسيا اليوم" من اسطنبول ان تصاعد شدة الاعمال الارهابية التي ينفذها حزب العمال الكردستاني جاء بعد توتر العلاقات بين تركيا واسرائيل.

واشار المحلل الى ان الموساد الاسرائيلي يقوم بنشاط واسع في شمال العراق، علما ان اسرائيل نفسها لم تنكر مناقشتها لعدة مشاريع للرد على تركيا ومن هذه المشاريع اثارة حزب العمال الكردستاني ضد الحكومة التركية.

واضاف البياتلي ان مصدر التمويل الاساسي لحزب العمال هو اوروبا من خلال جمع التبرعات بالملايين وارسالها الى الحزب بالاضافة الى الامدادت اللوجيستية.

برلماني عراقي: ان انكار انقرة لحقوق 20 مليون كردي في تركيا هو اساس القضية

قال محمود عثمان عضو قائمة التحالف الكردستاني في مجلس النواب العراقي ان انكار انقرة لحقوق اكثر من 20 مليون كردي في تركيا هو اساس القضية الكردية، حيث ان الدستور التركي لا يذكر وجودهم كأقلية قومية، وان السياسة لتركية خاطئة وغير منصفة.

كما اضاف النائب ان موقف الحكومة العراقية في بغداد ليس بالموقف المطلوب بالاخص لدى تكرار الهجمات على الاراضي في شمال العراق، رغم ان الحكومة العراقية تؤمن بان حل القضية يجب ان يكون سلميا وبعيدا عن استخدام السلاح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك