بريطانيا تجمد أرصدة لايرانيين يشتبه بضلوعهم في المؤامرة المزعومة لاغتيال السفير السعودي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569399/

جمدت بريطانيا أرصدة خمسة أشخاص من بينهم ايرانيان يشتبه بضلوعهما في المؤامرة الايرانية المزعومة لاغتيال السفير السعودي لدى واشنطن، وذلك بعد اتخاذ  الولايات المتحدة اجراءات مماثلة.

جمدت بريطانيا أرصدة خمسة أشخاص من بينهم ايرانيان يشتبه بضلوعهما في المؤامرة الايرانية المزعومة لاغتيال السفير السعودي لدى واشنطن، وذلك بعد اتخاذ الولايات المتحدة اجراءات مماثلة.

ونقلت "رويترز" عن وزير الخارجية البريطاني وليام هيج قوله الثلاثاء 18 اكتوبر/تشرين الاول ان بريطانيا تتوقع ان تفرض دول أخرى مثل هذه العقوبات على المواطنين الايرانيين. واضاف هيغ ان "الامر مرتبط بنشاط ارهابي مزعوم وأنشطة قوة القدس التابعة للحرس الثوري الاسلامي الايراني"، موضحا ان هذه الاجراءات "تمنعهم من استخدام مصارف المملكة المتحدة ونظامها المالي". وشدد هيغ على ان بريطانيا "أول دولة بعد الولايات المتحدة تتخذ هذا الاجراء، ونتوقع ان تحذو دول أخرى حذونا."

هذا وكانت الولايات المتحدة جمدت ارصدة الاشخاص الخمسة الاسبوع الماضي، وأكدت ان 4 منهم يقيمون في ايران، وهم أعضاء في "قوة القدس" التي تتهمها واشنطن بدعم النشاط الارهابي. وأكد مسؤولون أمريكيون للصحفيين أن رئيس قوة القدس كان على علم بالمؤامرة المزعومة لاغتيال السفير السعودي عادل الجبير، على ما يبدو. كما تزعم السلطات الامريكية ان زهاء 100 ألف دولار حولت من بنك أجنبي خارج ايران الى حساب القاتل المستأجر في الولايات المتحدة.

وأدرجت بريطانيا والولايات المتحدة في القائمة السوداء كلا من قاسم سليماني الذي قالت انه قائد في الحرس الثوري، والمواطنين الايرانيين حامد عبد الله وعبد الرضا شاه لاي وغلام شكوري، ومنصور أرباب سيار الذي يحمل الجنسية الامريكية.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك