البنتاغون يقترح على روسيا استخدام انظمة رادارها لتقييم فعالية الدرع الصاروخية المنشورة في اوروبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569396/

اقترحت الولايات المتحدة على موسكو استخدام انظمة الرادار الروسية لتقييم نتائج اختبار عناصر منظومة الدرع الصاروخية الامريكية التي يتم نشرها في اوروبا، بغية اقناع الجانب الروسي بأن المنظومة ليست موجهة ضدها. وقالت ايلين توشر نائبة وزيرة الخارجية الامريكية ان واشنطن مستعدة للتثبيت ذلك في وثيقة تتضمن تأكيدا على أن الدرع الصاروخية ليست موجهة ضد روسيا، ولكن ليس بامكانهم اعطاء اي ضمانات قانونية ملزمة بهذا الشأن.

اقترحت الولايات المتحدة على موسكو استخدام انظمة الرادار الروسية لتقييم نتائج اختبار عناصر منظومة الدرع الصاروخية الامريكية التي يتم نشرها في اوروبا، وذلك بغية اقناع الجانب الروسي بأن تلك المنظومة ليست موجهة ضدها.

وقال الجنرال باتريك اورايلي رئيس وكالة الدفاع الصاروخي التابعة للبنتاغون في اجتماع المجلس الاطلسي (المؤسسة الامريكية التى تكرس جهودها لدفع التعاون عبر الأطلسي) قال يوم الثلاثاء  18 اكتوبر/تشرين الاول ان بامكان روسيا تقييم فعالية الصواريخ الاعتراضية الامريكية التي يتم نشرها في اوروبا من أجل التصدي للتهديدات المحتملة الآتية من ايران، حسبما يدعي الجانب الامريكي.

واضاف الجنرال الامريكي ان الحديث يدور حول صواريخ صغيرة (من طراز Standard Missile 3 ) ليست قادرة على الدفاع عن أي صواريخ قد يتم اطلاقها من الاراضي الروسية، حسب قوله.

بدورها أعلنت ايلين توشر نائبة وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون الرقابة على الاسلحة والامن الدولي في اجتماع المجلس الاطلسي الثلاثاء ان الولايات المتحدة مستعدة لتثبيت ذلك في وثيقة تؤكد أن منظومة الدرع الصاروخية الاوروبية ليست موجهة ضد روسيا، ولكن ليس بامكانهم اعطاء روسيا اي ضمانات قانونية ملزمة بهذا الشأن.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)