واشنطن تعرب عن قلقها جراء الافراج عن بعض السجناء الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569393/

افادت "رويترز" يوم 19 اكتوبر/تشرين الثاني بأن الادارة الامريكية نقلت مخاوفها الى الحكومة الاسرائيلية بشأن الافراج عن بعض السجناء الفلسطينيين في اطار صفقة تبادل الاسرى. بدوره أكد مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة كانت تعارض من حيث المبدأ الافراج عن أفراد أدينوا في جرائم ارتكبوها بحق رعايا أمريكا.

افادت وكالة "رويترز" يوم 19 اكتوبر/تشرين الثاني بأن الادارة الامريكية نقلت مخاوفها الى الحكومة الاسرائيلية بشأن الافراج عن بعض السجناء الفلسطينيين في اطار صفقة تبادل الاسرى. ونقلت "رويترز" عن مسؤول امريكي لم تكشف هويته ان الولايات المتحدة اعربت عن قلقها من اطلاق سراح أشخاص لهم ضلع في الهجمات على رعايا الولايات المتحدة.

وذكر المصدر الامريكي ان واشنطن عبرت عن مخاوفها هذه عشية قيام اسرائيل بوضع اللمسات الاخيرة للصفقة.

بدوره أكد مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية للصحفيين ان واشنطن تساورها مخاوف بشأن بعض الفلسطينيين الذين كانت اسرائيل تخطط لاطلاق سراحهم، لكنه لم يذكر ما اذا كان قد تم الافراج عن هؤلاء الاشخاص بالفعل. وشدد تونر على ان الولايات المتحدة كانت تعارض "من حيث المبدأ الافراج عن أفراد أدينوا في جرائم ارتكبوها بحق مواطنين أمريكيين".

هذا وكان البيت الابيض أعرب الثلاثاء 18 اكتوبر/ تشرين الاول عن سعادته  للافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط مؤكدا رغبته في ان يتخذ الاسرائيليون والفلسطينيون خطوات بشأن استئناف مفاوضات السلام. وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض للصحفيين خلال جولة لاوباما بالحافلة في ولاية كارولينا الشمالية انه لم يتضح بعد مدى تأثير اتمام صفقة تبادل الاسرى على عملية السلام في الشرق الاوسط.

يذكر ان شاليط عاد يوم 18 اكتوبر/تشرين الاول الى اسرائيل في الوقت الذي أفرجت فيه اسرائيل عن 477 سجينا فلسطينيا في اطار صفقة التبادل.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية