الناتو: الحلف ليس على استعداد لإعلان نهاية مهمته في ليبيا قريبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569356/

أعلن حلف شمال الأطلسي أن الحلف غير مستعد حتى الآن للإعلان عن نهاية مهمته في ليبيا بالرغم من تقدم قوات المجلس الوطني الانتقالي في مدينتي بني وليد وسرت حيث تستمر المعارك في "منطقة محدودة جدا". من جهة أخرى أعلنت السويد عن إنهاء مشاركتها في عملية الناتو في ليبيا.

 

أعلن حلف شمال الأطلسي أن الحلف غير مستعد حتى الآن للإعلان  عن نهاية مهمته في ليبيا بالرغم من تقدم قوات المجلس الوطني الانتقالي في مدينتي بني وليد وسرت حيث تستمر المعارك في "منطقة محدودة جدا".

وقالت كارمن روميرو المتحدثة باسم الناتو للصحفيين يوم الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين الأول في بروكسل "إن ساعة النهاية تقترب. لكني لا أتوقع أن يتخذ غدا قرار بإنهاء العملية".

وأضافت روميرو "من السابق لأوانه تحديد الموعد لأنه لا تزال هناك مخاطر تهدد السكان المدنيين".وأشار العقيد رولان لافوا المتحدث باسم عملية "الحامي الموحد" في نابولي إلى أن هذه التهديدات تراجعت في الأيام الاخيرة.

وقال "بالرغم من المعارك المعزولة في سرت وبني وليد فإن غالبية السكان لم تعد مهددة(...)  ان المقاتلين من أنصار القذافي باتوا في موقع الدفاع(...) ولا يمثلون الآن خطرا حقيقيا باستثناء بعض جيوب المقاومة".

من جهة أخرى أعلنت السويد عن إنهاء مشاركتها في عملية الناتو في ليبيا، وقد أكد  ذلك سويركر يورانسون القائد العام للقوات المسلحة السويدية، مشيرا إلى أن بلاده ساهمت بقسط مهم في عملية حلف شمال الأطلسي.

المصدر: أ ف ب + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية