وفد من المعارضة اليمنية يزور روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569345/

يصل الى موسكو مساء الثلاثاء 18 اكتوبر/ تشرين الاول وفد من المعارضة اليمنية  للاجتماع بعدد من المسؤولين في الحكومة الروسية.

يصل الى موسكو مساء الثلاثاء 18 اكتوبر/ تشرين الاول وفد من المعارضة اليمنية  للاجتماع بعدد من المسؤولين في الحكومة الروسية.

ويضم الوفد شخصيات في قيادة المجلس الوطني المعارض متمثلا بمحمد سالم باسندوه رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية في اليمن وياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني  وعبد الوهاب الآنسي الأمين العام لحزب التجمع اليمني للإصلاح. وتستمر الزيارة، مدة 3 ايام.

ومن المقرر ان يجري الوفد مباحثات مع ممثلين من الخارجية الروسية والبرلمان الروسي بالاضافة الى ممثلين من لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما. وسيقوم الوفد  بإطلاع الجانب الروسي على مستجدات الموقف في اليمن بعد احتدام الازمة في الآونة الأخيرة.

ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" اليمنية عن قيادي في اللقاء المشترك قوله إن الزيارة جاءت بناء على الدعوة التي وجهتها روسيا للمجلس، وتعد أول دعوة رسمية يتلقاها المجلس الوطني لقوى الثورة في اليمن منذ تأسيسه منتصف سبتمبر/ايلول  الماضي.

وأكد القيادي أن زيارة الوفد إلى روسيا تأتي ضمن مساعي وجهود المجلس الوطني مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بمن فيها روسيا لمساندة الثورة اليمنية.

المصدر:"روسيا اليوم"+  صحيفة "أخبار اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة